القائمة

أخبار

بنخلدون تتحدث عن علاقتها بالشوباني: الحب ليس حراما وسنتزوج بعد نهاية الولاية الحكومية

خرجت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، سمية بنخلدون، عن صمتها فيما يخص علاقتها بالوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني، وقالت إن الحب ليس حراما، وأنهما لم يفعلا شيئا خاطئا.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت جريدة "الأخبار" في عددها ليوم غد الاربعاء عن بنخلدون قولها إن "زواجها الأول لم يكن مستقرا" وأوضحت أنه ولعقود "مضت وأنا صابرة من أجل أبنائي والشوباني كان أخا وصديقا قبل أن يفاتحني في الزواج".

وأضافت بنخلدون "لو لم توافق الزوجة الأولى على الموضوع لما كنت فكرت فيه أصلا، لقد قلت للسي شوباني إنني لا أريد شيئا من هذا الزواج إذا كان سيخلق مشاكل لزوجته الأولى، خاصة أنها صديقتي.. فأكد لي العكس، قبل أن أقول له أريد أن أكون إضافة لهذا الزواج، فأنا لا أسعى إلى الأمومة، لأني أم بل جدة، ولا إلى تدمير علاقة بين زوج وزوجة لا ترضى بي زوجة ثانية، العكس تماما هو الذي أكده لي ".

وأكدت بنخلدون أن زوجة الشوباني زارتها في بيتها وعبرت لها عن موافقتها على هذا الزواج 15 يوما قبل نشر الخبر في الصحف.

وأخبرت الوزيرة الجريدة ذاتها بأنها والشوباني اجتمعا على انفراد، وتحدثا في الموضوع، فكان القرار أن تستخير ربها في الأمر، حين قصدت مكة قصد العمرة في 28 مارس الماضي، مباشرة بعد نهاية أشغال مؤتمر شاركت فيه في بيروت.

وقالت بنخلدون "قصدت العمرة، واستخرت ربي في الأمر، وقبل كل ذلك قلت له إذا كنا سنتزوج فلنفعل ذلك بعد انتهاء ولايتنا الحكومية، لأننا وزيران، ولا يجب أن يشكل ذلك إحراجا لأي طرف.. فإذا بي أفاجأ بهذه الضجة وانتشار الخبر".

وأضافت بنخلدون حسب ما نقلت جريدة "الأخبار" أن "الحب ليس حراما ونحن لم نفعل أي شيء خاطئ كلانا اختار الطريق الشرعي من أجل توطيده، لكن كلانا حتى قبل أن تثار هذه الضجة اتخذ قرار تأجيل الزواج إلى ما بعد انتهاء هذه الولاية الحكومية".

وعن موقف حزب لعدالة والتنمية من زواجهما قالت بنخلدون إن قيادات الحزب باركت خطواتهما، مضيفة أنهم اعتبروا زواجهما أمرا خاصا لا يحق لأي كان الخوض فيه.

lhoub la3war
الكاتب : mouhayer
التاريخ : في 17 ماي 2015 على 22h59
saraha sayda 3anha lawlad w ahfad walate ya3ni jadda 3ad baliha lhoub hhhhhhhhhhhhhhhhhhh walahila fdayeh hadi
كل حر في ذاته وشخصه
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 11 ماي 2015 على 20h24

لماذا لا يرى المجتمع ما يفعله الآخر ويهتم به رغم أنه لا يهمه لا من بعيد ولا من قريب. ان ديننا ينهانا أن نتتبع عورات المسلمين. اذا لماذا نهتم بما لليس لنا فيه دخل ونتجاهل الذي ينفعنا أو يضرنا. كفاكم تتبع عورات الآخرين، وكل واحد يديها في سوق راسو. واش الحب حرام. أم ان الوزيرين ليسا بشرا وهما معصومين. فكروا فيما تقولون قبل الخوض فيه (باراكا من التبركيك.
trop de bla bla pour rien
الكاتب : zaguia
التاريخ : في 07 ماي 2015 على 10h28
c'est leur affaire personel ça n'a rien avoir avec la politique ce sont des etre humains et ce qu'ils veulent faire et halal je ne vois pas pourquoi tous ce vacarme
لو كان حراما ما اثار ضجة
الكاتب : sbaiabdellah
التاريخ : في 06 ماي 2015 على 10h46
لماذا الخوض في اعراض الناس وتحجرون عليهم كانهم غير راشدين ذاك شانهم الخاص ولا يحق لاحد ان يتدخل وان يتهمهم ماداموا في الحلال فاللهم بارك لهم في زواجهم
كثرة العلاقات
الكاتب : عائل 1977777
التاريخ : في 05 ماي 2015 على 20h43
الشوباشي وزير العلاقة مع بن خلدون ا وزير العلاقة مع البرلمان جوج علاقات بزاف