القائمة

أخبار

بنكيران يتحدث عن مغادرة الشوباني وبنخلدون والكروج للحكومة [فيديو]

قال رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، خلال افتتاح أول اجتماع حكومي يعقد بعد مغادرة الشوباني وبنخلدون والكروج للحكومة، إننا متأسفون لمغادرة ثلاثة وزراء مركب الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بنكيران خلال افتتاحه لمجلس الحكومي المنعقد نهار اليوم الخميس، في تعليق له على مغادرة الحبيب الشوباني الذي كان يشغل منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع لمديني، والوزيرة السابقة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر سمية بنخلدون، وعبد العظيم الكروج الوزير السابق المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، (قال) "لا بد وأننا متأسفون لمغادرة وزيرين ووزيرة لمركب الحكومة، لكن في جميع الأحوال لابد أن نشكر لهم ما قدموه في خدمة وطنهم على مدى سنوات طويلة".

وأضاف بنكيران أن "الاستقالة كما لا يخفى عليكم في السياسية ومغادرة الحكومة هي شيئ عصري، ككل ما هو عصري في زماننا".

وعن اسباب استقالة بنخلدون والشوباني قال "ليست بالضرورة هناك أسباب أدت إلى هذا، ولكن مادام الاعلام وأشياء كثيرة تدخلت في الموضوع، ارتأى الوزيرين تقديم استقالتهما، وفي ذلك تخفيف من ربكم ورحمة بصفة عامة على الحكومة وعليهما معا".

وأضاف أن الوزراء الذين غادروا الحكومة "كل منهم قدم لبلده خدمات، يغادرون الحكومة ولكن ليست هذه نهاية لحياة، ايام الله طويلة ومن أراد أن يخدم بلاده فلن يمنعه أحد من ذلك".

وخاطب وزراءه قائلا "على الحكومة أن تعي أنه رغم بعض الاحداث المؤسفة مثل هذه، الحكومة بخير وعلى خير أمامها ملفات وأوراش كبيرة لا زالت تنتظرنا، لإعادة المنطق في التعامل بين المواطنين وفي التعامل بين الادارة والمواطنين لأن هذا أهم شيء" .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال