القائمة

أخبار

كلام ساقط في مقطع مسرب من فيلم "الزين اللي فيك" يثير الجدل

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض مشاهد فيلم "الزين اللي فيك" لمخرجه نبيل عيوش، بالتزامن مع عرضه في مهرجان كان السينمائي بفرنسا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتدور قصة الفيلم حول أربع نساء، يعشن بمدينة مراكش ويعانين من الفقر وضيق ذات اليد، حيث يتحدث عن علاقتهن مع محيطهن العائلي ومع المجتمع، ويتوقع أن يعرض بالقاعات السينمائية المغربية خلال السنة الجارية.

ويحتوي المقطع المنشور من الفيلم والذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على كلام ساقط بين مجموعة من العاهرات اللاتي كن جالسات في مقهى بمدينة مراكش.

وأثار المقطع المنشور من الفيلم جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين من رآى فيه تكسيرا لطابوهات المجتمع، ووضعا لليد على الجرح، ونقلا للواقع كما هو دون تنميق أو تزويق، وبين من قال إن الفيلم ينشر الفاحشة في المجتمع ويشجع على الدعارة.

وسبق لبطلة الفيلم لبنى أبيدار أن قالت قبل أيام في حوار إعلامي إن أصعب مشهد لها في فيلم "الزين اللي فيك"، كان عبارة عن عملية اغتصاب عنيفة تمت بأحد مخافر الشرطة. وأضافت أنه في هذه اللقطة أقدم شرطي على ارغام عاهرة في حالة اعتقال على ممارسة الجنس معه بمكتبه.

واعتبرت أبيدار أن المشهد يرمز إلى العلاقة الإشكالية التي تعيشها المومسات في المغرب، حيث أن الجميع يشتهي أجسادهن والكل يحتقرهن في نفس الوقت. وقالت إن هذه اللقطة تتسم بالكثير من الجرأة حيث يظهر جسدها عاريا تماما في صراع مع الجسد العاري للممثل أمين الناجي الذي يجسد دور الشرطي المغتصب.

وعلقت على المشهد قائلة "لم أكن متخوفة وأنا أكشف عن مؤخرتي رفقة أمين الناجي، فرغم العري فإن للقطة دلالاتها، وهذا هو الأهم، كما أنني لست متخوفة من ردود فعل الجمهور، مادام أننا لا نقوم سوى بنقل واقع بحذافيره وبدون مساحيق".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال