القائمة

أخبار

شباط: نبيل عيوش يسيء للدين والوطن وعليه أن يتوب إلى الله

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، مساء يوم أمس الأحد، خلال تجمع جماهيري حاشد في مدينة إيموزار مرموشة، المخرج المغربي نبيل عيوش ودعاه إلى العودة إلى الله.

نشر
حميد شباط
مدة القراءة: 1'

وقال شباط أمام تجمع جماهيري نظمه حزبه، إنه كان معروفا من قبل "التطرف في الدين والغلو في الدين"، مضيفا "لا نقبل التطرف في لدين كما لا نقبل بالحداثة الهوجاء الحمقاء...".

وعبر الامين العام لحزب الاستقلال عن استنكاره لفيلم المخرج نبيل عيوش الجديد "الزين الي فيك" ووصفه بأنه "يسيء للوطن وإلى الدين وإلى كل المغاربة".

كما أنه يسيء في نظر شباط إلى المرأة المغربية التي قال عنها إنها "بنت جامعة القرويين، وربت الأجيال وربت الوطنيين المخلصين".

وخاطب شباط مخرج الفيلم قائلا "لهذا أقول لنبيل عيوش له أمه وله جدته وله أخته وله زوجته، فعليه أن يعود إلى الله وأن يرجع عن عمله الذي أساء للوطن، هذه هي الحداثة العوجاء الحمقاء البهلاء لأننا نريد دين الوسطية والاعتدال".

يذكر أن شبيبة حزب الاستقلال، دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم الاثنين أمام مقر البرلمان، تحت شعار "ضد الأعمال التي تستهدف تخريب القيم الوطنية باسم الفن".

واستنكرت الشبيبة الاستقلالية ما قالت إنه "استغلال البعض للفن، لتدمير الهوية الوطنية والنيل من القيم الإسلامية والأخلاقية للمجتمع المغربي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال