القائمة

أخبار

فريق الجودو الإسرائيلي: عُومِلنا في المغرب بعدوانية

عبر الفريق الاسرائيلي للجودو، الذي شارك قبل أيام في بطولة عالمية احتضنتها العاصمة المغربية الرباط، عن عدم رضاه عن الطريقة التي تم استقباله بها في المغرب، وكذا عن ردة فعل الجمهور المغربي عند صعود المتنافسين الاسرائليين إلى حلبة النزال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ووصفت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية بحسب ما نقل الموقع الالكتروني لصحيفة "القدس العربي"، المعاملة التي تلقاها الفريق الاسرائيلي المشارك في الدورة الخامسة لدوري "ماسترز الجودو"، الذي احتضنه المغرب نهاية الأسبوع الماضي واختتم أول أمس الاثنين، بـ"العدوانية"، والتي ابتدأت من المطار ووصلت إلى القاعة التي احتضنت المنافسة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن الفريق الاسرائيلي شعر بكره الجانب المغربي وبخاصة الجمهور الذي تابع أطوار النزالات.

وقالت الصحيفة إن المتفرجين المغاربة كانوا يصيحون بشدة حين يكون في النزال إسرائيليون، كما كانوا يبتهجون فرحا عند خسارة الفريق، ونقلت تصريحا لمشاركة إسرائيلية تدعى "يادِين غربي"، وصفت فيه ما وقع لهم في المغرب بـ"العيب" وقالت "أحسست بالخزي وأنا أنتظر ثماني ساعات في المطار. وأحسست بالخزي كذلك وأنا أسمع الجمهور يصرخ بتلك الطريقة، وأنه يرغب في أن نخسر المباراة".

وتساءلت الرياضية الاسرائيلية عن سبب كره الجمهور المغربي لهم وقالت "هل يكون كل ذلك فقط لأننا إسرائيليون؟ لقد أتينا من أجل الرياضة، لا كي نمارس السياسة. إنه أمر محرج بالنسبة إلى المغرب والتنظِيم". وعبرت عن أملها بأن لا يتم تكرار نفس السيناريو مع أي إسرائيلي في المستقبل.

وأضافت أن ما لاقاه الإسرائيليون هي "معاملة تتنافى مع الرياضة بصفة عامة، والجودو، على وجه الخصوص، من حيث ما يجب أن تبثه الرياضة من قيم".

يذكر أنه سبق للسلطات الأمنية المغربية، أن قامت باحتجاز فريق الجودو الإسرائيلي، ومصادرة جوازات سفر أعضائه، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، عند قدومهم إلى المغرب، لمدة ثمان ساعات قبل أن يتم الافراج عنهم.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في حينه، إلى أن الافراج عن الفريق الاسرائيلي، تم بعد تدخل الاتحاد الدولي للجودو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال