القائمة

أخبار

الخميسات: كولونيل بالجيش يقع ضحية نصب بعد إيهامه بوجود كنز في ضيعته

ذكرت جريدة "الأخبار" في عددها لنهار اليوم أن عناصر الدرك بمصلحة المركز القضائي التابعة للقيادة الجهوية بالخميسات، أحالت على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالخميسات، متهما من مواليد 1984 بعد متابعته من أجل النصب، فيما بقي فقيه شاركه في العملية في حالة فرار.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء إيقاف المتهم بعد نصب دورية للمركز القضائي، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، كمينا محكما قاد إلى اعتقال الجاني الذي ضرب موعدا مع الضحية من أجل تسليمه المبلغ المالي المتفق عليه، والمحدد في عشرين ألف درهم.

وباغتت عناصر الدرك التي حضرت إلى عين المكان وظلت تراقب تطورات الوضع عن بعد، المتهم متلبسا بتلقي المبلغ المذكور، حيث جرى إيقافه واقتياده صوب مقر الدرك للبحث معه حول المنسوب إليه من أفعال.

واعترف المتهم أثناء الاستماع إليه بكونه يشارك فقيها ينحدر من نواحي إقليم الراشيدية في عمليات نصب سابقة احتالوا من خلالها على مبالغ مالية مهمة. حيث يتكلف هو باستدراج الضحايا وإيهامهم بقدرة الفقيه على استخراج الكنوز.

وصرح المتهم بأنه زار الكولونيل المذكور مرارا و تكرارا رفقة الفقيه الفار، بغرض إقناعه بوجود كنز بضيعته، وبعد أن أوقعه في الشرك، طالبه بمبلغ مالي لتسديد تكاليف التعشير حتى يتمكنوا من استخراج الكنز.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال