القائمة

أخبار

طنجة: اعتقال طالبة تنصب على المواطنين باسم أطفال سوريا

ذكرت جريدة "الاخبار" في عددها لنهار اليوم الخميس 28 ماي، أن مصالح الشرطة القضائية بطنجة، أحالت صبيحة يوم أمس الأربعاء، طالبة جامعية في حالة اعتقال متهمة بالنصب والاحتيال وانتحال صفة مندوبة جمعية خيرية محلية ذات منفعة عامة، لجمع تبرعات مالية من العموم بدون سند قانوني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتبلغ الطالبة المعتقلة من العمر 28 سنة، وجاء توقيفها إثر شكاية تقدمت بها إلى الشرطة (ع.ب) بصفتها رئيسة إحدى الجمعيات الخيرية الناشطة في مجال قضايا المرأة وحماية الطفولة بطنجة، حيث اتهمتها بانتحال صفة عضو ضمن الطاقم الإداري للجمعية المعنية، من أجل جمع تبرعات مالية وعينية لفائدة أطفال سوريا، وفي مقدمتهم الأطفال مرضى السرطان القابعون بالمستشفيات الميدانية بمخيمات اللاجئين على الحدود.

وحسب المصدر ذاته فقد كانت المتهمة تعمد إلى ربط الاتصال بأحد المحسنين المتعاملين مع الجمعية من أجل جمع تبرعات مالية وعينية بدعوى أنها ستمنحها لأطفال سوريا ضحايا الحرب الدائرة بالبلاد منذ أكثر من أربع سنوات.

وأضافت اليومية نقلا عن المشتكية أن المتهمة كانت تستغل، بدون موجب حق، وثائق وإيصالات مزورة تحمل شعار الجمعية وبياناتها بشكل تدليسي، لاستغلالها في النصب والاحتيال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال