القائمة

أخبار

مسؤول جنوب إفريقي يخرج عن صمته بعد اتهام بلاده بحرمان المغرب من احتضان مونديال 2010

خرج وزير الرياضة في جنوب أفريقيا، نهار اليوم الخميس، عن صمته بعد اتهام بلاده بدفع رشى من أجل الفوز بتنظيم كأس العالم 2010 على حساب المغرب، وأكد أن بلاده لم تلق  أي لائحة اتهام من مدعين في الولايات المتحدة بحق مواطنين لديها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف الوزير فيكيلي مبالولا في مؤتمر صحافي بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء قائلا: "سجلاتنا المالية ودفاترنا للسنة المالية 2010-2011 وتلك قبل وبعد كأس العالم خضعت للتدقيق من المراجع العام لجنوب أفريقيا."

وجاءت تصريحات المسؤول في الحكومة الجنوب إفريقية، بعدما نشرت وزارة العدل الأمريكية وثائق تثبت تلقي عدد من أعضاء "الفيفا" مبالغ من تحت الطاولة، ساهمت في إقصاء المغرب من تنظيم مونديال 2010.

وأكدت النائبة العامة الأميركية لوريتا لينش، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس، بحسب ما نقلت مصادر إعلامية ان مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم  حصلوا على رشاوى في عملية منح كأس العالم لجنوب افريقيا عام 2010 على حساب المغرب، وقالت "في العام 2004 بدأت المنافسة على استضافة كأس العالم 2010، والتي منحت في النهاية لجنوب افريقيا وللمرة الاولى في افريقيا. لكن حتى لهذا الحدث التاريخي، فقد افسد مسؤولون في الاتحاد الدولي واخرون هذه العملية باستخدام الرشوة للتأثير على قرار الاستضافة".

وكانت المنافسة على استضافة كأس العالم 2010، منحصرة بين المغرب وجنوب افريقيا، وحصلت هذه الأخيرة على 14 صوتا مقابل 10 أصوات للمغرب.

صفعتان=المونديال وتغيير موقفها من الصحراء المغربية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 29 ماي 2015 على 17h55
لا نريد ان نصدم بعد سنوات بخبر هكذا اثرت الجزائر على موقف جنوب افريقيا فيما يخص الصحراء المغربية
وان كاس العالم 2010 كان سببا
نقدر مانيلا لانه دافع عن بلاده كما دافع كل زعماء افريقيا الااحرار وعلى راسهم الملك المجاهد المرحوم محمد الخامس
نعشق الرياضة زعلى راسها كرة القدم ونتمسك بالروح الرياضية
لكن نحب ونموت على كل حبة رمل وكل حجرة وشجرة على كل ما فوق وتحت اراضينا الجنوبية
والزمان فضاح وسياتينا باخبر اليقين ولو بعد حين