القائمة

أخبار

بعد ترحيل ناشطتي فيمن..اعتقال شابين مغربيين يتبادلان القبل قرب صومعة حسان

بعد يوم واحد من ترحيل ناشطتي فيمن اللتين تعريتا أمام صومعة حسان، قامت المصالح الأمنية باعتقال شابين مغربيين، كانا يتبادلان القبل قرب ضريح محمد الخامس المجاور لصومعة حسان.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويتعلق الأمر حسب موقع "كود" الاخباري بشابين، أحدهما ينحدر من مدينة الدار البيضاء، والآخر من مدينة مراكش، وقد تم عرضهما على النيابة العامة.

وبحسب ذات المصدر فإن الموقوفين، ستوجه إليهما تهمة "الاخلال العلني بالحياء"، التي يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي في الفصل 483 بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم.

وجاء اعتقال الشابين المغربيين، بعد يوم واحد فقط، من قيام ناشطتين فرنسيتين ضمن حركة "فيمن"، بالتعري وتبادل القبل قبالة صومعة حسان، دفاع منهما عن "حقوق المثليين" المغاربة. كما جاء هذا التوقيف بعد يوم واحد أيضا من ظهور عضو في فرقة "بلاسيرو" البريطانية، أثناء حفل بمهرجان موازين على خشبة السويسي، عاريا دون قميص وهو يحمل قيثارة تحمل علم المثليين، ومرسوم على صدره رقم 489 وعليه علامة تشطيب، في إشارة منه إلى المطالبة بإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي.

علما أن الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، يجرم أفعال المثلية الجنسية ويعاقب عليها بالسجن من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية من 200 إلى 1000 درهم.

المرجو توضيح
الكاتب : Maha74
التاريخ : في 06 يونيو 2015 على 07h09
واش قانون رقم ةو483 او 489 المرجو تصحيح وأخذ الحذر عنذ الكتابة ومراقبة الأخطاء الشنيعة