القائمة

أخبار

وزير جزائري: المغرب هو سبب الحروب والصراعات في الدول العربية!

اتهم وزير جزائري المغرب بالضلوع في الصراعات المسلحة التي تشهدها العديد من الدول العربية، عبر ترويج مادة مخدرة وحبوب مهلوسة تنتج شجاعة زائدة، وتدفع بصاحبها إلى تفجير نفسه.

نشر
محمد عيسى وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الحكومة الجزائرية
مدة القراءة: 2'

وذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية أن محمد عيسى وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الحكومة الجزائرية، اتهم المغرب ضمنيا، بـ"احتضان مخابر لإنتاج تسويق مادة مخدرة وحبوب مهلوسة بالعديد من الدول العربية، الغارقة حاليا في انفلات أمني وأعمال عنف، على غرار ما يحدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن".

وقال الوزير الجزائري أول أمس الأحد إن هذا "المخدر يصنع في دولة حاضنة له هي عدوة للجزائر" في إشارة منه إلى المغرب.

وحاول المسؤول الجزائري تأكيد صحة كلامه حسب ذات المصدر، مدعيا أن تسريبا نشر حول تنظيم "داعش" أثبت أن هناك "مخدرات وأقراصا مهلوسة من نوع خاص، تسوق وتوزع مجانا عبر الدول العربية التي تعرف عنفا، والفائض منها يتم تصديره إلى دول أخرى، على غرار الجزائر".

وزاد الوزير الجزائري قائلا إن التحريات التي أعدت حول محتوى هذا المخدر من طرف السلطات الجزائرية، تؤكد بأنه "مادة مهلوسة خطيرة تؤثر في النفس وتنتج شجاعة زائدة، وهو ما يفسر إقدام هؤلاء الانتحاريين على تفجير أنفسهم وارتكاب مجازر جماعية".

وأضاف أن "هذا المخدر يفسر حجم الإجرام البشع لهذه الجماعات الإرهابية، ما تسبب في تمزيق المجتمع وذهاب معنى الدولة والرحمة والشفقة من قلوب الناس".

ولم تقف اتهامات المسؤول الجزائري الموجهة ضد المغرب عند هذا الحد بل ادعى أن هذا المخدر "روج في الجزائر سنة 2011، في إطار محاولات لزرع الفوضى وتأجيج العنف داخل المجتمع الجزائري، وهو نفس المخدر الذي يتم استخدامه حاليا في دول الجوار، التي دخلت في نفق العنف".

???
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 09 يونيو 2015 على 22h13
Yabiladi devrait eviter de relayer ces infos ridicules qui sont destinés à la consommation interne au pays de la junte dont les dirigeants algeriens prennent leurs concitoyens pour des abrutis.Si seulement yabiladi avait une rubrique "humour"
menteur ,grand shaytane a la solde du fln
الكاتب : AigleRoyalair
التاريخ : في 09 يونيو 2015 على 20h13
IL NE FAIT QUE RECITER LES ANNERIES DIFFAMATOIRES COMME UNE BAND MAGNETIQUE RECIT FOMENTE EMANANT DES CRIMINELS D EL MORADIA ENNEMIS JURES DU MAROC ET DES AUTRES ETATS ARABES ,CES MEMES CRIMINELS QUI SOUTIENNENT AQMI DANS LE SAHEL ET EN LIBYE LEUR VENIN RETOURNE CONTRE EUX MEME , L HISTOIRE DEMASQUE LEUR VRAI VISAGE ET CRIMES CRAULEUX CONTRE LEUR COMMUNAUTE ,LA JALOUSIE VIS A VIS DU MAROC LEUR TOMBE TELLE UNE MASSUE DANS NE DESSUS NE SUORTANT AS L ELOGE ET RESTIGE DU MAROC ILS ESSAYENT DE ECHER DANS L EAU TROUBLE ,MAIS DEVANT EUX IL Y A DES HOMMES ET NON DES MARIONETTES QUI DENIGRENT ET VOCIFERENT COMME DES FEMLETTES lah yanaal li mayahcham ,ministre des affaires religieuses grand iblis dirige du shaytane

EXCUSEZ LES FAUTES C EST DIFFICIL D ECRIRE DE DROITE A GAUCHE MERCI
Dernière modification le 09/06/2015 20:23
Ministre décevant
الكاتب : motao-1
التاريخ : في 09 يونيو 2015 على 18h52
Ce ministre essaie de discréditer le Maroc par des mensonges flagrants, mais en réalité il donne une image très négative du peuple algérien. Un ministre qui raconte des bobards de la sorte montre le niveau très minable des dirigeants d'Algérie