القائمة

أخبار

محكمة سلا تقضي بسجن إرهابي جزائري عشر سنوات

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة مدينة سلا، بعشر سنوات سجنا نافذا على متهم جزائري، مع إبعاده عن التراب الوطني بعد قضائه المدة المحكوم بها، بعد متابعته بتهم تتعلق بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتوبع المتهم الجزائري بتهم " تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وحيازة ونقل مواد متفجرة وأسلحة نارية واستعمالها خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية والدخول إلى التراب الوطني بطريقة سرية".

وتم اعتقال المواطن الجزائري، في شهر يناير الماضي، قرب الحدود المغربية الجزائرية، وعثرت السلطات الأمنية بحوزته على كميات كبيرة من مواد وصفتها بالخطيرة.

كما عثرت بحوزته على أجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية ورسم بياني وأسلحة نارية، وذلك في منطقة متواجدة بين بني درار وأحفير، قرب مدينة وجدة.

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بلاغ لها أنه "على إثر تحريات دقيقة دامت عدة أشهر قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في يناير 2015 ، من إلقاء القبض على مواطن جزائري، يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي "جند الخلافة" الذي ينشط بالجزائر، والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي ارفي كوردال".

محكمة سلا تقضي بسجن إرهابي جزائري عشر سنوات
الكاتب : Boza_18
التاريخ : في 15 يونيو 2015 على 11h56
كنت من مدة قصيرة في الجزائر وندمت كتيرا عن دهابي
انهم فعلا ارهابيين يكرهون كل الدول ويحتقرونهم
لاكن افعالهم ضاهرت عليهم يعيشون في البؤس متقفون جاهلون لا اخلاق لهم وشعب كسول يقولون ان الناس تعمل لاجلهم وكل الدول تخاف منهم حتى الولايات المتحدة
بلداء كل الدول تقدمت الا هم ما زالوا يعيشون بما تركه الاستعمار التركي وبعدها الفرنسي