القائمة

أخبار

شركة أدوية عالمية توقف حملة إشهارية مسيئة للمغرب بعد التهديد بمقاضاتها

استنكر المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الثلاثاء، إطلاق شركة المختبرات الصيدلانية (سانوفي) حملة إشهارية تربط فيها بين ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش والتسمم الغذائي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال المدير العام للمكتب، عبد الرفيع زويتن، بأن "ربط إحدى الساحات الأكثر شهرة بالبلاد، والتي تمثل تراثا عالميا للإنسانية، بتسمم غذائي يمثل مسا خطيرا بصورة بلادنا عبر الإشارة بشكل جلي بأن التوجه إلى المغرب يعني بالضرورة الإصابة بهذا المرض".

وأكد المكتب أنه أجرى اتصالات مع الإدارة العامة لـ(سانوفي المغرب) وكذا(سانوفي سويسرا) ليعرب عن الاستنكار والاستياء اللذين أثارتهما هذه الحملة.

وأوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه كلف مستشاريه القانونيين لاتخاذ الإجراءات الضرورية لدى هذه المختبرات قصد وضع حد، وبشكل فوري ونهائي، لهذه الحملة التشهيرية في حق المغرب.

بدورها أصدرت المختبرات الصيدلانية (سانوفي)، بلاغا في موقعها الإلكتروني الرسمي قالت فيه إنه في إطار الترويج بسويسرا لمنتوج خاص يتعلق بصحة المسافر (لا يتم تسويقه بالمغرب) تم عرض مجموعة من الوجهات السياحية العالمية بما فيها مراكش.

وأضافت "سانوفي" أنه بعد ان لاحظت "أن العرض البصري المستعمل يؤثر على الصورة الممتازة التي تتميز بها السياحة المغربية بصفة عامة ومدينة مراكش على وجه الخصوص، قامت سانوفي سويسرا بسحب العرض البصري في الحين".

وقدمت "سانوفي" اعتذاراها لمهنيي السياحة والمواطنين المغاربة، وأشارت إلى أن المغرب "يحظى بسمعة جيدة وصورة إيجابية داخل المجموعة التي جعلت منه منصة للتصدير نحو إفريقيا جنوب الصحراء ومكان للتبادل العلمي في اطار تظاهرات دولية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال