القائمة

أخبار

أربعة أشهر سجنا لمثليي صومعة حسان

قضت المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط، يوم أمس الجمعة بأربعة أشهر سجنا نافذا، في حق الشابين المثليين الذين تبادلا القبل أمام صومعة مسجد حسان بالرباط قبل أسبوعين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كما قضت المحكمة في حقهما بغرامة قدرهما 500 درهم لكل واحد منهما، علما أنه تمت متابعتهما بتهمتي "الشذوذ الجنسي" و"الإخلال العلني بالحياء".

ونقلت الوكالة الفرنسية للأنباء عن حسن الطاس، عضو هيئة الدفاع قوله "هذا الحكم غير مؤسس، لأنه مبني على أحكام وقيم أخلاقية، والأكثر من ذلك أن الوقائع المنسوبة إلى الشابين غير مثبتة بأفعال، ولهذا قررنا استئناف الحكم".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل أسبوعين، عن إيقاف شابين تبادلا القبل في باحة مسجد حسان التاريخي، وذلك بعد يوم واحد من إقدام ناشطتين في حركة فيمن على تعرية جسديهما في ذات المكان، للاحتجاج على تجريم القانون المغربي للمثلية الجنسية.

وقالت وزارة الداخلية في حينه بأنه تم اعتقالهما "بعد قيامهما بأعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط". واعتبرت الداخلية أن "الأمر يتعلق بسلسلة من مناورات الاستفزاز والتحرش تباشرها منظمات أجنبية تخرق بشكل متعمد القوانين المغربية، وتستهدف الأسس الاجتماعية والدينية للمجتمع المغربي وتحاول المساس بالأخلاق العامة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال