القائمة

أخبار

النيابة العامة تستدعي عيوش وأبيضار للمثول أمام المحكمة

قررت النيابة العامة بمدينة مراكش، استدعاء كل من نبيل عيوش مخرج فيلم "الزين اللي فيك"، وبطلة الفيلم ذاته لبنى أبيضار، بعد شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسيمثل نبيل عيوش وبطلة فيلمه لبنى أبيضار يوم الأربهاء 15 يوليوز المقبل بقاعة الجلسات رقم 03 بالمحكمة الابتدائية بمراكش، على الساعة الواحدة زوالا، بعد أن وجهت لهما تهمة "الدعارة والقوادة وعرض مشاهد إباحية، والإخلال العلني بالحياء وتحريض قاصرين على الفجور".

وسبق للجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، أن وضعت قبل أسابيع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش طالبت فيها بفتح تحقيق قضائي في كل ما ظهر في الفيديوهات المسربة، من فيلم "الزين لي فيك" لنبيل عيوش.

وجاء في شكاية الجمعية أنه "ظهر مؤخرا شرائط فيديو على المواقع الإجتماعية فايسبوك ويوتوب بالشبكة العنكبوتية تتضمن مشاهد إباحية لفيلم مغربي صرحت بطلته أنه تجسيد الواقع الذي تعيشه الفتيات ممتهنات الدعارة بمراكش، مما أساء لمدينة مراكش ونسائها بصفة خاصة والمغرب ونسائه بصفة عامة".

ورأت الجمعية في شكايتها أن "مشاهد الفيلم تشجع وتحرض على الدعارة، من خلال كسب النقود والمتعة مع الخليجين، إضافة إلى الكلام النابي والساقط التي تتلفظ به الممثلات، والذي كان له تأثير سلبي على المرهقات والأسر المغربية بصفة عامة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال