القائمة

أخبار

ويكيليكس: وثائق سعودية مسربة حول زيارة والدة محمد السادس للسعودية

تضمنت الوثائق السعودية المسربة التي نشرها موقع "ويكيليس" يوم الجمعة الماضي، عدة برقيات تتحدث عن زيارة والدة الملك محمد السادس سنة 2013، إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتشير برقية صادرة عن سفارة المملكة السعودية بالرباط، إلى رغبة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة لطيفة، في أداء مناسك العمرة ابتداء من 20 يناير 2013.

وأشارت الوثيقة ذاتها إلى أن الوفد المرافق لها يتكون من 110 شخصا، وأخبرت السفارة المسؤولين السعوديين في هذه المراسلة بأنها ستوافيهم بالقائمة النهائية للوفد المرافق، ومواعيد المغادرة والوصول، وبرنامج الزيارة حين التوصل بها.

وفي برقية أخرى طلبت وزارة الخارجية السعودية، من وزارة الداخلية في المملكة السعودية، السماح للوفد المرافق لوالدة الملك محمد السادس بإدخال "الأسلحة التي يحملونها في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم على غرار ما جرت به العادة خلال الزيارات".

وأفادت برقية أخرى مرسلة من وزارة الخارجة السعودية إلى السفارة السعودية بالرباط، بأنه تم "تعميد الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

مناسك العمرة
الكاتب : kanaanri
التاريخ : في 26 يونيو 2015 على 04h18
ويكيليكس:من وثائق سعودية مسربة تقول بأن والدة محمد السادس قامت بزيارة للسعودية سنة 2013 ، إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.وأين هو المشكل ؟؟؟ فكل المسلمين يريدون هذا المكان .واغلب المغاربة يقولون ؛لها يحرمنا من هذا المكان