القائمة

أخبار

شفشاون: اختطاف فتاة قاصر واغتصابها والتهديد بتمزيقها في حال رفض أسرتها تقديم فدية

دعا مرصد الشمال لحقوق الانسان، في بيان له الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ووالي الأمن بمدينة تطوان، للاشراف المباشر على قضية اختطاف فتاة قاصر بمدينة شفشاون واغتصابها من طرف عصابة اجرامية، وتقديم الجناة الى العدالة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان المرصد أنه توصل من أسرة فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، بطلب دعم ومآرزة "تدعي فيها قيام عصابة اجرامية باختطاف ابنتهم واغتصابها بمدينة شفشاون لمرتين متتاليتين. حيث قامت العصابة الإجرامية باغتصابها بشكل وحشي وهمجي. ورغم تقديمهم لشكاية ضد أحد أفراد العصابة إلى وكيل الملك بابتدائية شفشاون إلا انه قام بإطلاق سراحه في ظروف مجهولة رغم وجود شهادة طبية".

ويضيف البلاغ "وبتاريخ 12 يونيو الجاري أقدمت عصابة إجرامية وللمرة الثانية على التوالي باختطاف الفتاة وشقيقها البالغ من العمر 12 سنة من أحد شوارع مدينة شفشاون وقاموا بوضع كمامات على أعينهم، لكن الطفل تمكن من العودة الى منزله بعد اخلاء سبيله بعد 5 ساعات من الاحتجاز فيما تم الاحتفاظ بالفتاة محتجزة لديها وفي ظروف غامضة الى حد الأن".

وبموازاة مع ذلك، يقول البلاغ إن آسرة الفتاة توصلت بسيل من المكالمات الهاتفية من العصابة الإجرامية تطالبها بمبلغ مالي مقابل إطلاق سراحها وتهددها بمواصلة الاعتداء الجنسي عليها وقتلها وتقطيعها إلى أطراف مما أثر ذلك على نفسية والدتها التي تعاني أزمات نفسية جراء ذلك.

وأكد المرصد أنه ورغم "خطورة الحادث إلا أن السلطات الأمنية بمدينة شفشاون أبانت عن عجز واضح في القيام بواجبها من خلال الوصول إلى العصابة الإجرامية وحل لغز اختفاء الفتاة القاصر وتمكينها من العودة الى حضن أسرتها وتقديم الجناة الى العدالة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال