القائمة

أخبار

المغرب يحتج رسميا على تقرير "مسيء ومغرض" صادر عن الحرس الثوري الإيراني

استدعت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، القائم بأعمال  السفارة الإيرانية بالرباط، بعد نشر موقع إيراني "تقريرا مغرضا و مسيئا لصورة المملكة المغربية".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أنه "على اثر نشر الموقع الإخباري "فارس نيوز"، التابع للحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لتقرير مغرض و مسيء لصورة المملكة المغربية، قامت السيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، باستدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط و ذلك في غياب السفير المتواجد حاليا خارج المملكة".

وأبلغت بوعيدة خلال هذا اللقاء يضيف البلاغ "الدبلوماسي الإيراني احتجاج المملكة المغربية الشديد و رفضها المطلق لمضامين المقال المذكور معتبرة إياها خطيرة وذات أبعاد غير مقبولة تنم عن نية مبيتة للإساءة المقصودة لبلادنا".

وأكدت الوزيرة المنتدبة "عن استياء المملكة المغربية لهذا الأسلوب غير المسؤول الذي يقوض جهود البلدين الرامية إلى إعادة بناء الثقة مشيرة انه بقدر تمسك المملكة بإقامة علاقات مع إيران على أسس قوية مبنية على الثقة و الاحترام المتبادل بقدر ما ترفض أي استفزاز أو إساءة لصورتها و سمعتها".

وطالبت بوعيدة، "السلطات الإيرانية بتقديم التوضيحات الضرورية و اتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء هذا العمل المسيء للعلاقات بين البلدين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال