القائمة

أخبار

مراكش: اعتقال ثلاثة جهاديين أفغان

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمنية المختصة اوقفت ثلاثة مواطنين أفغان أحدهم من أصول باكستانية، وبحوزتهم رسائل مشبوهة، ذات حمولة جهادية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ الوزارة أن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بخصوص ثلاثة مواطنين أفغان، مكن من اعتقالهم بمطار مراكش-المنارة، أثناء محاولتهم مغادرة المملكة، في اتجاه الدانمرك، مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة، ذات حمولة جهادية، عن رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول.

وحسب ذات المصدر فإن المشتبه فيهم الذين ادعوا أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة، من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية، ومقيمين بالمملكة المتحدة، تم استعمالها خلال سفرهم لموريتانيا، قبل ولوجهم التراب الوطني المغربي، عبر النقطة الحدودية "بئر كندوز" جنوب المغرب.

وتندرج عملية الإيقاف هذه، حسب البلاغ، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنهجها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لدرء كل خطر في خضم ما يعرفه العالم من تهديديات إرهابية.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال