القائمة

أخبار

أفتاتي التقى الصحافي الفرنسي لذي رحلته السلطات المغربية

قالت يومية "أخبار اليوم" في عددها لنهار اليوم الاثنين، إنها توصلت بمعطيات تكشف أن الصحافي أنطونيو دريجون، الذي رحلته السلطات المغربية يوم الجمعة الماضي، التقى النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، و الاستقلاليعمر حجيرة، رئيس الجماعة الحضرية لوجدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد النائب البرلماني أفتاتي ليومية "أخبار اليوم" أنه التقى فعلا الصحافي المذكور، مشيرا في هذا السياق إلى أن حديثهما تمحور حول المنطقة الشرقية والحدود.

وقال أفاتي "تحدثت معه عن تصوري للمغرب الكبير وفق الاختيارات التي أقرها المغرب". قبل أن يشير إلى أن المعني قدم له نفسه على أنه يعمل لصالح موقع مجلة "تيل كيل" المغربية.

وبخصوص حجيرة فقد أكد للجريدة ذاتها أن الصحافي خاض معه في مواضيع ذات صلة بتنمية المنطقة، ، مشيرا إلى أنه في سياق تساؤلاته عن السياج الذي أنجزه المغرب على الحدود مع الجزائر، أكد له أن السياج شيدته السلطات المغربية لدرء الخطر الإرهابي، وكل التهديدات التي يمكن أن تهدد المملكة انطلاقا من الجارة الشرقية، خاصة ما يتعلق بأقراص الهلوسة والهجرة.

يذكر أن السلطات المغربية قامت يوم الخميس الماضي، بترحيل الصحافي الفرنسي أنطونيو دريجون عبر مطار وجدة ـ أنكاد في اتجاه بلده الأصلي إثر محاولته القيام بتحقيق مصور قرب الحدود الشرقية مع الجزائر "بدون ترخيص".

وقالت السلطات المحلية في حينه إنه تم ترحيله إثر "شروعه، من دون ترخيص، في أنشطة لاستطلاع الرأي ومحاولة إنجاز تحقيق مصور حول الحدود الشمالية الشرقية للمملكة".

وأضاف ذات المصدر أن "هذا الصحافي، أجرى منذ وصوله الى وجدة في 19 يونيو 2015، سلسلة من الاتصالات والحوارات قبل أن يحاول التوجه إلى المنطقة الحدودية" دون أن يحدد الأطراف التي أجرى معها هذه الاتصالات والحوارات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال