القائمة

أخبار

"فأر" مسجد الحسن الثاني يخلف 81 جريحا

كشفت ولاية الدار البيضاء في بيان لها نهار اليوم، أن الحصيلة النهائية لحادث مسجد الحسن الثاني الذي وقع فجر نهار اليوم اللثلاثاء، بلغت 81 مصابا أغلبهم نساء، وأكدت الولاية أن فأرا يقف وراء الحادث.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونفت ولاية البيضاء كل الاشاعات التي تم ترويجها حول الحادث، ومنها وقوع تماس كهربائي تسبب في انفجار في أحد أركان المسجد، أو ارتفاع موج البحر، وغيرها من الإشاعات المتداولة.

وأضافت ولاية البيضاء أن "السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الحادث أن إحدى السيدات فوجئت بظهور فأر أفزعها، ما خلف حالة من الخوف والرعب في صفوف المصليات اللواتي هرعن هربا منه، لتتبعهن أخريات وصلهن صدى الصراخ والضجيج، ما أثار مخاوف المصليات والمصلين، وكان سببا في إثارة موجة الفزع بالساحة الخارجية للمسجد".

وجاء في بيان ولاية البيضاء أن مصالح الوقاية المدنية، ومصالح الأمن، والسلطة المحلية التي كانت حاضرة بعين المكان، قد تدخلت في حينه، من أجل تهدئة الأوضاع، ونقل المصابين إلى المستشفى.

هذا، وتم نقل جل المصابين إلى مستشفى مولاي يوسف القريب من المسجد، حيث قدمت لهم الإسعافات الضرورية، فيما تم نقل ست حالات إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالبيضاء.

ضبط النفس للمصليات والنظافات للمسؤولين
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 15 يوليوز 2015 على 13h03
ان التوعية هي الادوات الوحيدة للخروج من مثل هاته المواقف باقل الاخطار ومنها التحقق من النبئ وعدم "صنع من الحبة قبة" فهل فار يخيف مصليات حتى يفزعن الاخرين
"الفار خئف اكثر منك" هذا مثل كانت امي تردده علينا كلما فزعنا لحيوان او حشرة
اقل ما يعمل ان تفسح له الطريق
ان المحافظين عن المسجد يجب عليهم ان يتابع ما من شانه ان يساعد على تواجد الفيران بالنظافة للاماكن الظاهرة والمختفية والمواد التي تبعد الحشرات والحوانات
Dernière modification le 15/07/2015 13:08
la vache quit rit
الكاتب : diehard
التاريخ : في 15 يوليوز 2015 على 10h17
أعلن وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية أنه سيتم إلغاء صلاة التراويح في مسجد الحسن الثاني بسبب احتجاجات مجموعة من الفئران على تصرفات و سلوكيات بعض المصلين الذين يجلبون جبنة البقرة الضاحكة في جيوبهم ولا يشاركوهم مما جعل فأرا يهاجمهم ويسبب الفوضى