القائمة

أخبار

الجديدة: إدانة مؤذن مسجد وخليلته بتهمة تدنيس مكان مقدس

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، بإدانة مؤذن مسجد "الغيث" بالبئر الجديد وخليلته التي ضبطت معه في حالة تلبس بالخيانة الزوجية داخل المسجد، بالسجن النافذ سنتين لكل واحد منهما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقررت هيئة المحكمة إدانة خليلة الامام، رغم إسقاط تهمة الخيانة الزوجية عنها، بعدما تنازل زوجها عن حقه في المتابعة، وذلك بعد متابعتها بتهمة أخرى تتعلق بتدنيس مكان مقدس.

وسبق لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، أن قررت إيقاف المؤدن  عن القيام بجميع المهام الدينية بالاضافة الى وقف راتبه الشهري ابتداء من تاريخ 15 يوليوز الجاري.

وتعود تفاصيل القضية إلى ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الماضي، عندما انتبه أجد الجيران إلى خلوة المؤذن البالغ من العمر 62 سنة، وعشيقته البالغة من العمر 50 سنة، مباشرة بعد خلو المسجد من المصلين، إثر انتهاء صلاة التراويح.

كما سبق لها أن حضرت عدة مرات إلى خليلها وهي ترتدي جلبابا رجاليا حتى لا تثير الشبهات. ومع تكرار الفعل المشين في رمضان، قرر هذا الشخص إشعار بعض الناس بما يقع، ليتأكدوا من ذلك ويحكموا إغلاق باب غرفة المؤذن بقفل من الخارج، في انتظار حضور السلطات الأمنية، ليتم اعتقال المشتبه فيهما في حالة تلبس.

يذكر أن المؤذن  رب أسرة مكونة من ستة أبناء، أما خليلته فمتزوجة و أم لخمسة أبناء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال