القائمة

أخبار

المغربية صوفيا السعيدي حاضرة في فيلم جديد عن أم كلثوم

تستعد المغنية المغربية صوفيا السعيدي، خريجة برنامج ستار أكاديمي، لتقمص شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، في فيلم سينمائي كبير بعنوان "صوت"، ويصور الفيلم الذي تخرجه الفرنسية غيلا براودي، وتنتجه الفرانكو جزائرية لويزة موران، جزء من مسار عملاقة الطرب الشرقي الراحلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسيكرم الفيلم، الذي لم يعلن عن تاريح عرضه بعد، والذي ستعمل المغنية المغربية على أداء الأغاني التي يتضمنها، ذكرى الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

وقالت صوفيا في تصريح لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، إن تجسيد دور أم كلثوم يعتبر بالنسبة لها تحديا كبيرا، مضيفة أنها نشأت في عائلة يغلب عليها الطابع الغربي، كون أمها فرنسية، الأمر الذي جعلها تستمع للأغاني الغربية أكثر من الشرقية، غير أنها أكدت أنها تحفظ من بعض الأغاني التي أدتها كوكب الشرق أم كلثوم، وزادت قائلة إن أمها الفرنسية حكت لها الكثير عنها، حتى أنها تعلمت النطق باللغة العربية من أغاني الفنانة الراحلة فقط.

وأضافت للمصدر نفسه "عندما جسدت دور كليوباترا قضيت أشهرا في قراءة الكتب وجمع المعلومات عن سيرتها، وعندما نتعرض لمسيرة السيدة أم كلثوم، سنكون مجبرين على معرفة كل التفاصيل الدقيقة حولها".

جدير بالذكر أنه سبق لصوفيا السعيدي أن جسدت شخصية الملكة كليوباترا، في فيلم يحكي قصة آخر ملكات فرعون، لكمال والي، الذي أنتج سنة 2009، إضافة إلى أنها أدت دورا في الفيلم القصير"صوفيا والأصدقاء"، الذي أنجزته مع عدد من أصدقائها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال