القائمة

أخبار

جماعة العدل والاحسان تحمل الرميد وبنكيران مسؤولية اعتقال أعضائها

قالت جماعة العدل والاحسان في بيان نشرته على موقعها الالكتروني الرسمي، إن رجال الأمن أفرجوا عن ثلاثة من أعضائها، تم إيقافهم بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الاثنين الماضي، وأنه تم إرجاء التحقيق معهم إلى حين عودتهم من السفر.

نشر
محمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان
مدة القراءة: 1'

 وأضافت الجماعة أن رجال الأمن طالبو أفراد الجماعة الثلاثة بتأدية 3000 درهم غرامة لكل واحد منهم بتهمة عقد تجمعات غير مرخص لها.

ووصفت الجماعة الاعتقال "بالغريب" و"التعسفي"، موضحة أن الموقفين سبق لهم أن "قدموا أنفسهم لوكيل الملك بمحكمة الراشدية مؤكدين أنهم غير مستعدين لتسديد هذه الغرامات الجائرة، ومطالبين بتنفيذ الإكراه البدني في حقهم"، ووصفة الجماعة القضية بأنها "سياسية ملفقة".

وأضافت أن "وكيل الملك رفض اعتقالهم (...) لتختار الدولة الزمان والمكان الذي تريد هي اعتقالهم فيه، فهذا تعسف ما بعده تعسف".

وحملت جماعة العدل والإحسان المسؤولية لرئيس الحكومة المغربية ولوزير العدل والحريات وللجهات الأمنية التي وصفتها بـ"المتورطة في هذه الاعتقالات التعسفية".

ودعت الجهات المعنية "إلى استنكار هذه التعسفات والانتهاكات المتنافية مع القانون والدستور ومواثيق حقوق الإنسان".

et depuis qd adl wa ihssan reconnait les droits humains
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 30 يوليوز 2015 على 02h44
Waw adl wa ihssan tat3raf ho9ou9 insane
pire encore...ils denoncent les lois...leur rassemblement etait -il legaux selon les lois marocaines
pour se rassembler il faut une permission si on a pas de permission on est des hors la loi comme c'est la coutume chez les ultraorthodoxes religieux qui veuelent appliquer la loi d'allah sauf qu'allah n'a jamais signe un decret ou toute autre forme de justice...