القائمة

مختصرات

المغرب التطواني مهدد بفقدان نقاط مباراة الهلال السوداني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشفت صحيفة "قوون" السودانية المتخصصة في الميدان الرياضي، أن إدارة فريق الهلال السوداني ستتقدم  بطعن في نتيجة مباراة فريقهم أمام المغرب التطواني عن الجولة الرابعة من دور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية، والتي جرت بالخرطوم وانتهت بتفوق الفريق المغربي، وذلك بسبب إشراك الفريق التطواني للاعب مرتضى فال خلال المواجهة .

وحسب ذات المصدر فإن إدارة الهلال تقول إن اللاعب فال وقع عقد انضمام للوداد  قبل مواجهة الهلال، وبالتالي بات غير مؤهل للعب مع الفريق التطواني بحسب قوانين التعاقدات بل أصبح رسميا خارج اللائحة التطوانية .

وقالت الصحيفة السودانية أنه بحسب قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فإن مشاركة اللاعب مرتضى فال في مباراة الهلال غير قانونية وأن الفريق التطواني ارتكب مخالفة عقوبتها الحرمان من نقاط المباراة.

وقال عبد المالك أبرون رئيس فريق المغرب التطواني في تصريح لإذاعة راديو مارس، في تعليق منه على قرار إدارة الفريق السوداني الطعن في نتيجة المباراة، بأن انتقال المدافع السينغالي مرتضى فال للوداد  كان قانونيا، وأن الاعتراض التقني الذي تقدم به الهلال على اعتبار أن العقد الذي أمضاه المغرب التطواني والوداد كان مبدئيا ولم يتم بعثه للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمصادقة عليه. وأكد أبرون أن اعتراض الفريق السوداني هو موضوع مفتعل .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال