القائمة

أخبار

وفاة الممثل المصري نور شريف

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن وفاة الفنان المصري عمر الشريف، ظهر اليوم الثلاثاء بالقاهرة، عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال الفنان سامح الصريطي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، انه سيتم تشييع جثمان الراحل غدا الأربعاء، من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر بالعاصمة القاهرة، على أن يقام العزاء يوم الجمعة المقبل.

وكان الراحل نور الشريف يعاني من عدم وصول الدم إلى قدمه اليمنى، ما جعله يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراء عملية جراحية لتوسيع شرايين القدم، وبعد استقرار حالته الصحية عاد إلى بيته بمنطقة الشيخ زايد بالقاهرة.

 واسم نور الشريف الحقيقي، هو محمد جابر محمد عبد الله، له تاريخ حافل في السينما المصرية والإنتاج التليفزيوني ومن أشهر أفلامه على شاشة السينما "أهل القمة"، و"الحقونا"، والفيلم الكوميدي "غريب في بيتي"، والذي يجسد في أحداثه لاعب كرة القدم "شحاتة أبو كف"، ومن أشهر أدواره في الدراما التلفزيونية المعلم "عبد الغفور البرعي" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي ".

 وكان آخر ظهور سينمائي لنور الشريف، في فيلم "بتوقيت القاهرة"، والذي عرض للمرة الأولى في فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي سنة 2014.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال