القائمة

أخبار

حزب الاتحاد الاشتراكي: الانتخابات المهنية شابتها العديد من الخروقات

قال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إنه وقف على "الكثير من النقاط السلبية التي شابت انتخابات الغرف المهنية التي جرت الجمعة 7 غشت، والتي أثرت بشكل أو بآخر على سيرها الديمقراطي".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي للحزب أنه على "الرغم من أن الهيئة الناخبة للغرف المهنية، هي محدودة من حيث العدد، فقد وقفت تنظيمات حزبنا ومرشحينا على أن اللوائح الانتخابية للغرف المهنية ليست سليمة ولا نظيفة، بحيث مازالت تحتوي على أموات وتسجيلات مزدوجة وتسجيلات مخدومة، وهو ما يطرح علامات استفهام حول العملية برمتها".

وأضاف الحزب أن هذا الاستحقاق، "شهد شراسة لا نظير لها، على صعيد الترحال وتغيير الانتماء وهو ما ضرب فلسفة التخليق السياسي في العمق، وضرب مصداقية العمل السياسي، مما سيقوي لا محالة ظاهرة العزوف، ومما يفرض وقف هذا العبث المسيء لديمقراطيتنا الناشئة”، مؤكدا أنه “إذا كان المشهد الحزبي الوطني يعاني من بلقنة لا معنى ولا مبرر لها، فإن تعاظم ظاهرة اللامنتمين لن تزيد الوضع إلا تشوها".

وتابع أنه "على غير ما تدعي الحكومة، من حرصها على الأخلاق السياسية والمنافسة الشريفة فقد وقفنا على استغلال للنفوذ والسلطة واستعمال غير قانوني لقاعدة معطيات شركات الاتصال ولتحالفات هجينة في آخر لحظة”.

وجاء في البلاغ أيضا أن "المكتب السياسي وهو يسجل مجموع هذه الخروقات، التي شابت هذه العملية، يعيد دق ناقوس الخطر بشأن مآل مسارنا الديمقراطي، عموما، والتفعيل السليم للدستور الجديد، والبناء الصلب لمؤسساتنا المحلية والجهوية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال