القائمة

أخبار

أكلة مغربية تثير قضية عنصرية في أستراليا

كاد خطأ مطبعي في لافتة وضعت للتعريف بأكلة مغربية في فندق أسترالي، أن يتسبب في الكثير من الجدل، لولا تنبيه صحافية لإدارة الفندق التي سارعت إلى تصحيح الخطأ وتقديم اعتذار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ووضعت إدارة الفندق لافتة صغيرة بجانب أكلة الباذنجان المغربي المشوي، للتعريف بالأكلة غير أنها كتبت كلمة " Aborigine" التي تعني السكان الأصليين لأستراليا الذين يشكلون أقلية في المجتمع الاسترالي، بدل كلمة "Aubergine" أي الباذنجان.

وتدخلت الصحافية العاملة في محطة "ABC" ليز فوشيا، ونشرت تدوينة على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أجل تنبيه إدارة الفندق إلى الخطأ الذي وقعت فيه، والذي قد يجر عليها انتقادات واسعة، واتهامات بالعنصرية.

ووجدت إدارة الفندق بعد ذلك نفسها مرغمة على تقديم اعتذار، وقالت في بلاغ لها إنها تأسف كثيرا لهذا الخطأ غير المقصود في اللافتة التعريفية بالأكلة المغربية، وعبرت عن اعتذارها الشديد عن الأذى الذي قد يكون هذا الخطأ قد تسبب فيه.

يذكر أن موضوع السكان الأصليين في أستراليا يعد من بين أكثر الموضوعات حساسية، بسبب حديث هؤلاء السكان عن تعرضهم للعنصرية من قبل السكان الوافدين على البلد من مختلف البلدان الأوروبية في القرن 18، حيث إنه لم يسمح لهم بالتصويت في الانتخابات إلا في أواخر الستيينيات، كما يقولون إنهم تعرضوا لمذابح وعمليات إبادة عقب وصول المستعمرين البيض إلى شواطئ القارة في عام 1788.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال