القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: الجزائر تخشى خسارة صفقة إنشاء مصنع فولكسفاغن لصالح المغرب

قالت صحيفة "المحور اليومي" الجزائرية، اليوم الأربعاء، في طبعتها الرقمية إن الجزائر باتت تخشى خسارة صفقة إنشاء مصنع للعملاق الألماني لصناعة السيارات (فولكسفاغن) لصالح المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الصحيفة الجزائرية نقلا عن مصادر وصفتها بالمتطابقة، أن الشركة الألمانية انتهت من جلسات الاستماع لعروض الرباط والجزائر والمحفزات التي تقترحانها عليها، مبدية اهتماما مبدئيا بالعرض المغربي.

ورجحت الصحيفة الجزائرية اختيار الشركة الألمانية للمغرب من أجل بناء مصنعها الجديد، مدللة على على ما ذهبت إليه بالقول إن الاستثمار الأجنبي في الجزائر  في وضع لا يحسد عليه ، بسبب الابتعاد المتواصل للعديد من المستثمرين، خاصة في مجال صناعة السيارات الذي تضاربت فيه تصريحات المسؤولين الجزائريين، منذ زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وإعلانه عن قرب انتهاء المفاوضات على إنشاء مصنع فرنسي ثان للسيارات بالجزائر، والخاص بشركة بيجو.

وأكدت الصحيفة أن شركة فولكسفاغن أبدت اهتمامها بسوق الاستثمار المغربي، حيث أنهت مؤخرا جلسات الاستماع لعروض الرباط والجزائر والمحفزات التي تقترحانها عليها، مضيفة أن المغرب لعب على وتر الاستقرار الاقتصادي الذي فقدته الجزائر منذ بداية انهيار أسعار البترول وصولا إلى المستوى القياسي الذي وصلته قيمة الدينار في الأيام الماضية.

وأضافت ذات الصحيفة أن المغرب أغرى مالكي العلامة الألمانية بصفقات تحديث أسطوليه العمومي والخاص للنقل بعموم التراب المغربي.

Choix logique de Volkswagen
الكاتب : motao-1
التاريخ : في 20 غشت 2015 على 23h19
Le journal Algérien a dit que les négociateurs marocains ont convaincu les négociateurs allemands sur la paix économique ; certes c'est une
réalité, mais il ne faut pas oublier
la paix sociale qui distingue le
Maroc de tous les pays arabes et africains