القائمة

أخبار

حزب العدالة والتنمية يدين "ترهيب" أعضائه و"تهديدهم" لمنعهم من الترشح

أدان بلاغ صادر عن اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يوم الثلاثاء الماضي ما قال إنه "سلوكات غير المقبولة من قبل البعض، التي تتمثل في ترهيب أعضاء حزب العدالة والتنمية والمتعاطفين معه، الذين يعتزمون الترشح للاستحقاقات المقبلة باسمه".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف الحزب أن ترهيب أعضاءه يتم "بأساليب دنيئة تصل إلى حد التهديد في سلامتهم الجسدية، وفي أرزاقهم أو اختلاق قضايا كيدية وهمية ضدهم، لتوريطهم قضائيا، وذلك إما بهدف استقطابهم للترشح معهم أو لدفعم للامتناع عن الترشح باسم الحزب، وخصوصا في الوسط القروي".

وجاء في بلاغ حزب المصباح أن "كل محاولات ثني مناضلات ومناضلي الحزب عن القيام بدورهم، أساليب بعيدة عن مبدأ التنافس الشريف وضربا لأخلاقيات الممارسة السياسية".

وقال الحزب إنه مصر "على مقاومة أي محاولة للعودة إلى منطق التحكم"، وعبر عن "إرادته القوية والصادقة من أجل الاستمرار في منهجه التراكمي لبناء الديمقراطية الحقيقية ومواجهة مختلف أساليب الفساد والاستبداد، بتعاون كل الأطراف الجادة والغيورة على مصلحة الوطن".

ودعا البلاغ ذاته كل الفرقاء السياسيين إلى "تحمل مسؤولياتهم الكاملة في ضمان سلامة العملية الانتخابية، وتحقيق نزاهتها وما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، بما يضمن استقرار الوطن ويصون استثنائية النموذج المغربي وخياره الديمقراطي".

كما دعا جميع المواطنين والمواطنات إلى "المشاركة المكثفة لإنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي، والتعاون لفضح مفسدي العملية الانتخابية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال