القائمة

أخبار

قطاع غزة: تدشين كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية

افتتح يوم أمس الاثنين، المبنى الجديد لكلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية بجامعة الأزهر بقطاع غزة، وحضر حفل الافتتاح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة بنكيران أحمد التوفيق.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وشيد المشروع بحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية بتبرع من العاهل المغربي الملك محمد السادس، وقد كلف بناء هذه الكلية حوالي ستة ملايين دولار، وتحتوي على 12 قاعة للدراسة ومختبرات ومرافق إدارية.

وشيد هذا المبنى بحسب نفس المصادر على قطعة أرضية خصصتها السلطة الوطنية الفلسطينية بمنطقة المغراقة، وجاء بديلا للمبنى القديم ببيت حانون، الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة.

وإلى جانب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق حضرت حفل الافتتاح، الذي نظمته السلطة الوطنية الفلسطينية، شخصيات فلسطينية سياسية وجامعية ومدنية.  

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن التوفيق قوله إن حفل تدشين الكلية، جرى بحضور كبار الشخصيات الفلسطينية السياسية والجامعية والمدنية التي أعربت جميعها بالمناسبة عن امتنانها للملك محمد السادس على مبادرته بالإنفاق على إعادة بناء هذه الكلية، مشيدة بدور المغرب المستمر في دعم الفلسطينيين منذ أكثر من 60 سنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال