القائمة

أخبار

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب

حذرت الحكومة الإسرائيلية مواطنيها من زيارة العديد من دول العالم، من بينها المغرب، خوفا من إمكانية تعرضهم لاعتداءات محتملة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حذرت هيئة مكافحة الارهاب، التابعة للأمن الاسرائيلي، مواطني الدولة العبرية من السفر إلى عدة دول عربية وإسلامية بما فيها دول تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وشمل التحذير الإسرائيلي العديد من الدول الإفريقية من بينها دول المغرب العربي بما فيها المغرب، والصومال التي تنشط فيها حركة الشباب المسلمين، ونيجيريا التي تتواجد بشمالها جماعة بوكو حرام، إضافة إلى مصر.

وشمل التحذير الإسرائيلي 27 دولة و8 مناطق في أنحاء العالم، من بينها تايلند والشيشان ومنطقة كشمير الهندية وسوريا ولبنان وإيران والسودان وكوريا الشمالية.

ولم يقتصر التحذير على الدول الإفريقية والأسيوية، بل شمل العديد من الدول الأوروبية، حيث قالت هيئة مكافحة الارهاب في بيان لها إن تسلسل العلميات الأخيرة في بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا والدنمرك يعزز المخاوف من عمليات شبيهة ضد أهداف غربية بما فيها إسرائيلية ويهودية.

وأكدت الهيئة أن الإسرائيليين ليسوا هدف تنظيم الدولة الإسلامية الأساسي لكنها ترى في التنظيم خطرا على الإسرائيليين. وقالت إنها ترى مخاطر من قبل إيران وحزب الله في ظل التطورات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

كما دعت الهيئة إلى عدم زيارة تركيا التي أعلنت حربا ضد تنظيم داعش وقالت إن هذا البلد ليس مستقرا أمنيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال