القائمة

أخبار

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

إطالة الشعر وبشكل صحي أمنية الكثير من السيدات والأكيد أنه لا توجد طريقة سحرية لإطالة الشعر فالشعر ينمو بمعدل ثابت ولكن الوصفات المعروفة والمتبعة تساعد في عملية نموه بشكل طبيعي بدون أي تعطيل وتجعل نموه صحي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة:

هناك الكثير من الخلطات التي تفي بالغرض وتعطي الشعر نمو سريع ولمعان وقوة وإليكم الطرق المتبعة لإطالة الشعر عن طريق الشاي الطبيعي بغليه وغسل الشعر به أثناء الاستحمام مما يساعد على إطالته وسرعة نموه وإعطاءه اللمعان المطلوب.

وهناك أيضا خلطة زيت السمسم بالتوت عن طريق مزج التوت الأسود بالبيض وزيت السمسم وتوضع على الشعر لمدة أربعة أيام متوالية مما يساعد على إطالة الشعر وإضافة اللمعان والقوة له.

وإليكم إحدى الخلطات الشهيرة والتي اثبتت نجاحها:

خلطة الأعشاب والزيوت:

المكونات: أعشاب المشاط، وزيت الحشيش، أو زيت الخروع، وعلبة زبادي، والبصل، والثوم المغلي.

طريقة التحضير: نضع أربع ملاعق كبيرة من عشب المشاط، وملعقة كبيرة من زيت الحشيش، مع كوب زبادي، وكوبين من مغلي الثوم والبصل بعد تصفيتهما، ويتم غسل الشعر بالخليط ليعطي نتائج جيدة.

البصل وثوم السدر:

المكوّنات: بصل وثوم سدر مطحون وزيت خروع وزيتون.

طريقة التحضير: نغلي فصين من الثوم وبصلة متوسطة في إناء من الماء، ويتم تصفيته، ويضاف إليها خليط من ثلاث ملاعق من السدر المطحون، وملعقة زيت الزيتون، وزيت الخروع، وتخلط المكونات جيدا لتصل للنسيج المطلوب ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر وللحصول على نتائج جيدة يتم استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

نصائح:

تسريح و تصفيف الشعر: إذ إن الشعر الرطب دائما أضعف من الشعر الجاف لذلك يجب عليكِ مراعاة استعمال المشط ذو الأسنان الواسعة وهو رطب، وعدم استعمال الفرشاة إلا بعد جفافه، وعدم ربطه بقوة لأن ذلك يضعفه.

غطاء الشعر: ارتدي غطاء الرأس أثناء الخروج في الشمس، أو في الرياح، لأنها تضر الشعر وتجعله يبدو باهتا وهشا.

قص الأطراف: قصي أطراف الشعر المتقصفة مرة في الشهر، لتجديد حيويته، وانتعاشه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال