القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: المغرب خطّط لاغتيال شخصيات جزائرية‬!!

ادعت جريدة "الشروق" الجزائرية أنها حصلت على وثيقة وصفتها بالسرية، تكشف عن تخطيط المغرب لاغتيال شخصيات جزائرية واستهداف ثكنات عسكرية وتدمير منشآت حساسة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت الجريدة الجزائرية إن ما وصفته بـ"المخزن المغربي" سعى "لتنفيذ عمليات إرهابية على التراب الجزائري، وذلك من خلال الاستعانة بعملاء من ليبيا، جنّدتهم المخابرات المغربية لتوريد السلاح نحو قيادات "عملاء للمخزن" في بعض المناطق الجزائرية التي تشهد شحنا طال أمده بشكل غير مفهوم".

ولم تتوقف ادعاءات الصحيفة الجزائرية المعروفة بعدائها للمغرب عند هذا الحد بل أضافت أن المخابرات المغربية تخطط "لاستهداف الجزائر بعمليات تخريبية، واستهداف ثكنات عسكرية وتدمير منشآت حساسة".

وقالت صحيفة "الشروق" إن المسؤولين المغاربة اجتمعوا  مع العملاء الليبيين في مدينة  الصخيرات، واتفقوا على استهداف شخصيات جزائرية، علما أن الصخيرات هي التي تحتضن جولات الحوار الوطني الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة.     

يذكر أنه سبق لنفس الجريدة أن اتهمت المغرب، في مقال لا يقل غرابة عن مقال نهار اليوم، بالتنسيق مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والتنظيمات المسلحة في شمال مالي لضرب استقرار الجزائر.

قافلة الخير تسير والكلاب تنبح
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 05 شتنبر 2015 على 22h45
الكلاب تنبح والقافلة تسير
لقد كشفتم عن حقيقتكم الإجرامية وسعيكم لتشتيت الأمة الإسلامية وهدم الصف العربي. لو كانت عندكم مثقال حبة خرذل من العروبة، ما كان عليكم الخوض في مثل هذه الأكاذيب المكشوفة حتى لدى الرعاة الأميين، وخصوصا أن الدم العربي يسيل هباء، ولكن الجهل والتخلف والحقد والحسد يقود صاحبه لقول أكثر من هذا. إذا لماذا لم تتهموا حتى الأمم المتحدة بالتآمر ضدكم خصوصا وأن هذا اللقاء يتم برعايتها، يا عقول العصافير. والله لإنكم تجعلون كل العالم يستهزئ منكم ويحتقركم يا بلهاء يا كذابين (يا دشرة في عقل)
الشروق
الكاتب : chehbouni
التاريخ : في 02 شتنبر 2015 على 13h57
السداجة بعينها
كل ما يجري في الجزاءر حثى الظواهر الطبيعية سببها المخزن اصطوانة قديمة نرجو من الاخوان الجزاءريين التجديد و تشبيب كوادرهم زمن التشويش بهاده الطريقة قد ولى
?? wach hadou bdaw qayhalmou??
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 01 شتنبر 2015 على 03h48
9albou 3la men tjibou sabba dialkoum...
au maroc l madame raha sadda
غروب الشروق لا يزعزع اخوة الشعوب
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 01 شتنبر 2015 على 02h36
يقول المثل المغربي وبالتاكيد الجزائري ايضا ان من تلف يكس للارض واظن ان الصحيفة الجزائرية انها اصبت بالجنون واختلاط الاوراق ولم تجد الا اتهام المغربي لابعاد اخواننا الجزائريين عن حقيقة القرصنة والاكاذب التي اصبحت سياسة قائمة الذات للمسؤولين الجزائريين بعدما جفت المخازن
ان المخزن ثقافة شعب وعماد دولة وسياسة تنمية وتطلع لمستقبل زاهر اساسه كرامة الانسان والحكامة والتنمية المستدامة اي استغلال الثروات دون اغفال حق الاجيال المستقبلية
اي ان الغاز والبترول ليسوا اداتا للستهلاك واغناء الاشخاص والتامر على الجيران اي انه لا حق للجمعيات ولا للبوليزاريو وغيره من الاشخاص في اموال الجزائر ولو كانوا يعملون لزعزعة المغرب لان اموال الشعوب لا تنفق للمس بامن وامان شعوب اخرى خصوصا اذا كان الجوار والرحو والمودة والتاريخ والجغرافية يحدون بينهما اي ان الله جمع المغرب والجزائر على الخير ولا تقدر الشروق ان تغرب شمس الاخوة وامانة الاجيال والتاريخ والدين