القائمة

أخبار

قضية ابتزاز الملك: رفع التماس للمطالبة ببطلان التسجيلات الصوتية التي قدمها المغرب

قال ويليام بوردون محامي الصحافي الفرنسي إيريك لوران، في مقابلة تلفزيونية مع قمتة "أي تلي" الفرنسية، إنه سيقدم التماسا لعدم أخد التسجيلات بعين الاعتبار في قضية ابتزاز الملك محمد السادس.

نشر
ويليام بوردون محامي الصحافي إيريك لوران
مدة القراءة: 1'

وقال ويليام بوردون في اللقاء التلفزيوني الذي جرى صباح اليوم الإثنين، إنه سيعمل على إلغاء الاعتماد على التسجيلات الصوتية التي قدمها مبعوث القصر الملكي، وأضاف "لقد صدمت من هذه التسجيلات الخاصة والسرية"، وأكد أنه سيتبع المسطرة القانونية لإسقاطها، وقال "كل الإجراءات يجب أن تعتبر لاغية".

يذكر أن قاضي التحقيق بالعاصمة الفرنسية باريس، كان قد قرر في وقت سابق متابعة الصحافيين الفرنسيين ايريك لوران وكاثرين غراسييه، في حالة سراح مع إخضاعهما للمراقبة القضائية، ووجه لهما تهمة ابتزاز الملك محمد السادس.

وكانت السلطات الفرنسية قد قامت باعتقال الصحافيين الفرنسيين، بعدما اتصلا بالديوان الملكي وطلبا من الملك محمد السادس تسليمهما ثلاثة ملايين أورو من أجل العدول عن نشر كتاب حول الأسرة الملكية، قالا إنه يتضمن معطيات خطيرة.

وقام محامي الملك محمد السادس عند لقائه بالصحافيين الفرنسيين بتسجيل ما كان يدور بينهما، بواسطة هاتفة، قبل أن يسلم ما سجله إلى القضاء الفرنسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال