القائمة

أخبار

إسلاميو تونس: حزب العدالة والتنمية نموذج لتطور الحركات الاسلامية وانفتاحها على المجتمع

قال حزب حركة النهضة التونسي الاسلامي، في تعليق له على نتائج الانتخابات الجهوية والجماعية التي جرت في المغرب يوم الجمعة الماضي، إن المغرب قطع خطوة كبرى في اتجاه ارساء وتثبيت دعائم الحياة الديمقراطية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واعتبرت حركة النهضة في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني نهار اليوم الاثنين "أن الأساسي في هذه المرحلة من تاريخ شعوبنا وأمّتنا هو تعزيز انتقالها الدّيموقراطي وترسيخ الممارسة الدّيموقراطية بما هي حرية تعبير وتنظّم والالتزام بدورية الانتخابات الحرّة والنّزيهة أكثر من البحث في من فاز بهذه الانتخابات أو تلك".

وأضاف البيان الذي حمل توقيع رئيس الحركة راشد الغنوشي أنه "يسرّ حركة النهضة أن "ترفع الى المغرب الأقصى الشّقيق ملكا وحكومة وشعبا أخلص عبارات التّهاني بإفراز مؤسساته الجماعيّة والجهويّة".

وهنأ الحزب التونسي "الأحزاب الفائزة في هذه الانتخابات وخاصة أصدقاءنا في الأحزاب الثلاثة الأولى حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية".

كما تناول البيان "التقدّم الكبير الذي أحرزه الحزب الحاكم الفتيّ في المغرب الشّقيق حزب العدالة والتنمية الذي ضاعف ثلاث مرّات عدد مستشاريه في البلديّات مقارنة بالانتخابات الماضية (2009) وحاز الاغلبيّة في المدن الكبرى كما تصدّر نتائج الإنتخابات الجهويّة" .

وأشاد حزب حركة النهضة التونسية بعبد الإله بنكيران، وحزب العدالة والتنمية التي قالت إنه "يقدّم نموذجا لتطوّر الحركات الاسلامية في اتجاه الانفتاح على مجتمعاتها ودولها وتعزيز البعد الوطني والاقتراب من هموم مواطنيها بمختلف مشاربهم الفكرية وتحقيق مستويات تنموية عالية ما جعل تجربة الحكم تمثّل اضافة لرصيده الشعبي بدل تهرئته".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال