القائمة

أخبار

مزوار: محمد السادس أمر بالسماح للطفل السوري حيدر بدخول المغرب

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الملك محمد السادس أعطى أوامره للسماح للطفل السوري حيدر بدخول المغرب والالتحاق بوالده.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكد مزوار في تغريدة على موقع "تويتر" قبل قليل، أنه سيكون بإمكان الطفل السوري حيدر، دخول المغرب بعد الحصول على تأشيرة السفر يوم الأربعاء القادم.

يذكر أن الطفل السوري حيدر البالغ من العمر 10 سنوات، والذي يعيش في تركيا بعدما فر من جحيم الحرب في سوريا، قرر الالتحاق بوالده الذي يوجد في المغرب (متزوج من مغربية)، غير أن المصالح القنصلية المغربية رفضت منحه التأشيرة في ثلاث مناسبات.

وكانت قضية الطفل السوري قد استأثرت باهتمام إعلامي واسع، خصوصا وأنه يتيم من جهة الأم، علما أنه سبق له أن أوقف في مطار محمد الخامس وقضى به أربعة أيام، قبل أن يعود مع والده إلى تركيا على أمل الحصول على تأشيرة.

واضطر والده بشار جلبي بعد ذلك إلى العودة إلى المغرب خوفا من فقدان عمله، وبقي حيدر مع الصحافية المغربية بثينة عزابي في اسطنبول.

وسبق للطفل حيدر أن نشر عدة فيديوهات على موقع اليوتيوب يطالب فيها من الملك محمد السادس السماح له بالالتحاق بأبيه في المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال