القائمة

أخبار

تازة: توقيف ستة دركيين في قضية وفاة بائع متجول

أدت حادثة وفاة مواطن يدعى حميد بوهزة، بواد أمليل نواحي تازة بمركز للدرك الملكي خلال مدّة اعتقاله الاحتياطي بعد توقيفه لعدم توفره على بطاقة التعريف الوطنية، إلى توقيف ستة دركيين وإحالتهم على قاضي التحقيق.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتم توقيف الدركيين الستة بعد حلول لجنة تابعة لقيادة الدرك و مباشرتها للتحقيق حول ظروف وفاة بوهزة البالغ من العمر 34 سنة خلال قضائه للاعتقال الاحتياطي بعد اعتقاله من قبل عناصر الدرك الملكي.

وكان سكان المنطقة قد قاموا بتنظيم عدة وقفات أمام مركز الدرك الملكي بوادي أمليل معتبرين أن الوفاة كانت بسبب "التعنيف" الذي تعرض الضحية داخل المركز.

تفاصيل الواقعة تعود إلى 31 من شهر غشت الماضي حيث تم اعتقال المسمى قيد حياته حميد بوهزة، والذي يشتغل بائعا متجولا، وتم اقتياده لمقر الدرك ومن تم إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان قد قال في بلاغ له إنه بلغ إلى علمه "خبر وفاة الهالك المسمى قيد حياته حميد بوهزة ، أعزب، 34سنة بائع فطائر، في مخفر سرية الدرك الملكي بواد امليل ليلة الاثنين 31 غشت، وأنه حسب إفادة أخ الضحية ومجموعة من المواطنين الذين عاينوا عملية اعتقاله بإحدى مقاهي المدينة فقد تعرض المواطن للتعنيف والضرب المبرح أمام الملأ أثناء اقتياده إلى مقر الدرك.

وأضاف البيان أنه في صبيحة يوم الثلاثاء ثم إخبار والدته بالوفاة بمقر الدرك ونقله في سيارة اﻹسعاف إلى مستودع اﻷموات بتازة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال