القائمة

أخبار

تطوان: البيجيدي يرد على الطالبي العلمي ويتحالف مع البام

فجر رشيد الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس مفاجأة من العيار الثقيل حين قام بوضع ترشيحه لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة تطوان، رغم أنه سبق له أن أعلن عن عدم ترشحه لهذا المنصب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكانت مكونات الأغلبية قد اتفقت على إسناد مهمة رئاسة المجلس لحزب العدالة والتنمية، غير أنه وقبل نصف ساعة من انتهاء الآجال القانونية لوضع الترشيحات، فاجأ العلمي الكل بوضعه لملف ترشيحة لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة تطوان، الذي سبق له أن كان رئيسا له قبل أن يزيحه حزب العدالة ولتنمية في الولاية الانتخابية الماضية.

وسارع حزب العدالة والتنمية إلى الرد على الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وشكل تحالفا مضادا له مع أحزاب المعارضة.

ووقع كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الاربعاء على وثيقة رسمية، طالبوا فيها من والي تطوان التعجيل بتحديد تاريخ انعقاد الدورة العادية للمجلس الجماعي لانتخاب الهياكل المسيرة له.

ويتوقع متابعون أن يكون لتحالف حزب العدالة والتنمية مع أحزاب المعارضة، ضد القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، تبعات على مستوى الأغلبية المشكلة للحكومة.

الوثيقة الموقعة من قبل أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والاصالة والمعاصرة

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال