القائمة

أخبار

حزب مزوار: ندعم ترشيح طالبي العلمي لرئاسة جماعة تطوان

قال حزب التجمع الوطني للأحرار في بلاغ له مساء يوم أمس الخميس، إنه يعتبر أن الاتفاق بين مكونات الأغلبية الحكومية حول التحالفات، والذي أكد على أولوية الائتلاف الحكومي، وإمكانية الانفتاح على باقي الأطراف السياسية، المنطلق الأساس لتدبير التحالفات وفق ما تمليه نتائج الاقتراع والشروط الموضوعية لكل حالة على حدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وسجل الحزب في بلاغه لجوء أطراف الائتلاف الحكومي إلى تفعيل هذا الاتفاق وفق التركيبات التي تمخضت عنها الانتخابات، الشيء الذي تجسد في ظهور تحالفات متباينة انحصر بعضها في أطراف الائتلاف الحكومي فيما انبنى بعضها الآخر على تفضيل أطراف من المعارضة وفق تقديرات ذاتية.

كما جاء في البلاغ أن حزب الحمامة يعتبر تدبير الخارطة الانتخابية، خاصة ما تعلق بالمواقع التي لم تفرز أغلبيات واضحة، من صلب مهام الأحزاب السياسية للبحث عن أغلبيات مريحة لضمان سلاسة التدبير، بحكم أن عدم إفراز صناديق الاقتراع لأغلبيات مريحة في عدد من المواقع يضع الأطراف السياسية أمام مسؤولية التدبير الجيد للمرحلة الثانية في المسلسل الانتخابي.

واستغرب الحزب مما وصفه بمنطق الابتزاز "غير المباشر الذي يتعرض له التجمع عبر بعض الحملات الإعلامية الموجهة والمجانبة للحقيقة".

واعتبر أن غياب التوافق أو التصرف الأحادي في بعض الحالات التي لم تحصل فيها أغلبيات واضحة مدخلا مشروعا لاتخاذ القرارات المناسبة بكل مسؤولية وروح ديمقراطية. وأكد على استمرار التزامه باتفاق الأغلبية في شموليته تماما كما التزمت به باقي الأطراف.

وختم بلاغه بالتأكيد على أن المكتب السياسي للحزب يدعم ترشيح رشيد طالبي العلمي لرئاسة جماعة تطوان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال