القائمة

أخبار

وزير الداخلية: شباط حاول ابتزاز الدولة من أجل رئاسة جهة فاس مكناس

قال وزير الداخلية محمد حصاد، يوم أمس على هامش انعقاد المجلس الحكومي، أثناء تقديمه تقييما للانتخابات الأخيرة، إن الأمين العام لحزب الاستقلال حاول ابتزاز الدولة، وطالب بمنحه رئاسة جهة فاس مكناس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد حصاد بحسب ما نقل موقع "أحداث أنفو" أن عمدة فاس السابق حاول ابتزاز الدولة المغربية وأًصر حتى الساعات الأخيرة من صبيحة الأحد  الإثنين على أن يكون هو رئيس جهة فاس مكناس عوض امحند العنصر.

وبحسب المصدر ذاته فقد هدد شباط بالتحلل من كل التزاماته مع الأحزاب المعارضة في حال رفض طلبه، وبالتصويت على العدالة والتنمية ومنحه الأغلبية في الجهات التي كان الصراع فيها محتدما بين هذا الحزب وبين منافسيه.

وأوضح حصاد أن إجابته لشباط كانت حاسمة حيث أخبره أن وزارة الداخلية "ستبقى على نفس المسافة من كل الأحزاب ولا تتدخل إطلاقا، ولتختر ماتشاء لكي تصوت عليه أو تتحالف معه".

يذكر أن شباط كان قد قرر ليلة انتخاب رؤساء الجهات، فك الارتباط بالمعارضة، والانتقال إلى "المساندة النقدية" للحكومة، كما قام بعد ذلك بالتصويت لصالح ادريس الأزمي مرشح حزب العدالة والتنمية الذي أزاحه من عمادة العاصمة العلمية للمملكة.

وفي أول رد له على تصريحات وزير الداخلية نفى شباط لموقع "اليوم24" أن يكون قد اتصل بوزير الداخلية، وأضاف أن ما قاله حصاد في المجلس الحكومي إن تبتت صحته، خطير جدا وتدخل مباشر في العملية الانتخابية، مضيفا أنه على وزير الداخلية أن يوضح للمواطنين نوعية الابتزاز والطريقة التي تم بها، وأين تجلى هذا الابتزاز.

وتساءل "واش التحالف مع جهة معينة يعني ابتزاز دولة، واش تصويت الاستقلال على جهة معينة يعني ابتزاز دولة، لم أفهم أين يتجلى الابتزاز، واش "البام" هو الدولة، هذا خطير جدا وكبير وغليظ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال