القائمة

مختصرات

أكاديمية طنجة تطوان: لم نستبدل التلاميذ أثناء الزيارة الملكية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، في بلاغ لها نهار اليوم، ما تداولته بعض المنابر الاعلامية، حول استبدال تلاميذ مؤسسة تعليمية خلال الزيارة الملكية بمناسبة إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2015-2016.

وأكدت الأكاديمية في بلاغها أن تلميذات وتلاميذ الابتدائي الذين "حظوا بالزيارة المولوية الشريفة هم تلاميذ وتلميذات مؤسسة أحمد البقال، كما أن تلميذات وتلاميذ السنة الأولى من السلك الثانوي الاعدادي، الذين حظوا بتسلم المحافظ من الملك محمد السادس هم تلميذات وتلاميذ الوسط القروي التابعين لإعدادية الياسمين لجماعة السوق القديم بإقليم تطوان عكس ما ادعت بعض المنابر الاعلامية".

وجاء في بلاغ الأكاديمية، أن  حافلات النقل المدرسي التي يبلغ عددها 25 حافلة، تم تخصيصها لتلميذات وتلاميذ الوسط القروي لإقليم تطوان، الذين ينتمون إلى الجماعات التالية: عين الحصن، وجبل الحبيب، وصدينة والسوق القديم وبني ليث، وهي حافلات تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار الشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال.

وختمت الأكاديمية بلاغها بالتأكيد على أنها تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية إزاء الأشخاص الذين كانوا وراء تسريب هذه الاخبار المغلوطة، وكذا المواقع الالكترونية التي روجت لمثل هذه الشائعات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال