القائمة

أخبار

اعتقال أفراد خلية إرهابية خططوا لهجوم انتحاري على سجن لتحرير موالين لداعش

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم الاثنين، أن مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعتقلت  يومي الجمعة والسبت الأخيرين (18 و19 شتنبر)، 6 أفراد آخرين ينتمون إلى الخلية الإرهابية التي اعتقلت في الصويرة، وتستهد المس الخطير بأمن واستقرار المملكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضح بلاغ الداخلية أن المعتقلين ينشطون، في كل من مدينة بني ملال وجماعة بني زرنطل (دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة) وجماعتي تاكزيرت وفم العنصر (إقليم بني ملال) وسيدي علال البحراوي، ضافة إلى مدينة تطوان، وقد تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي.

وكشفت التحريات –يضيف البلاغ- أن هذه العناصر الإرهابية الذين أطلقوا على خليتهم اسم جند الخلافة في المغرب، أسوة بالجماعة التي تحمل التسمية نفسها في الجزائر والموالية لما يسمى بالدولة الإسلامية، كانوا في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية في المملكة.

فقد خططت هذه العناصر الإجرامية، التي حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد باستعمال هواتف محمولة، لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية في المملكة بهدف تحرير السجناء الموالين لـ"داعش".

يذكر أنه تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية بتاريخ 12 شتنبر الجاري، والتي تتكون من خمسة عناصر ينشطون في مدن بني ملال، وسيدي علال البحراوي وتينزولين (إقليم زاكورة)، بينهم ثلاثة أفراد تمت مداهمتهم في إحدى البيوت "الآمنة" في مدينة الصويرة، حيث تم حجز 4 مسدسات ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية من الذخيرة الحية وأسلحة بيضاء بالإضافة إلى مواد تبين من خلال الخبرة المنجزة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال