القائمة

أخبار

المرأة الحديدية في حزب الحركة الشعبية ترسم معالم النسخة الرابعة من حكومة بنكيران

نقلت جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم عن مصادر لم تسمها من حزب الحركة الشعبية، قولها إن المرأة الحديدية في الحزب حليمة العسالي، تتحرك من أجل الضغط لتوسيع دائرة التعديل الحكومي المرتقب في الأيام القليلة المقبلة، وعدم الإقتصارعلى ملئ الفراغ الذي سيتركه خروج الأمين العام للحزب في فريق بنكيران بعد انتزاعه رئاسة جهة فاس ـ مكناس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب المصادر ذاتها فإن النسخة الرابعة من حكومة بنكيران المزمع إعلان أسماءها في الجمعة الثاني من أكتوبرالمقبل، ستحمل بصمات العسالي، وذلك مقابل الدور الذي قامت به هذه الأخيرة في دعم ترشيح العنصر في الإنتخابات الجهوية، مرجحة أن يخضع لعنصر لمطالبها عبر إعمال آلية التناوب في تدبير الحقائب الوزارية.

وشككت مصادر الصباح في تبريرات العسالي مرجحة أن الأمر يتعلق بمخطط انتقامي يستهدف وزراء خارجين عن نفوذها، وذلك في إشارة إلى كل من حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، ولحسن حداد وزير السياحة، ومحمد مبديع الوزيرالمنتدب في الوظيفة العمومية.

وتهدف العسالي إلى معاقبة من تخلوا عنها في محنة صهرها أوزين الذي تسبب في تعديل ثاني بعد أن أقاله الملك إثر فضيحة ملعب مولاي عبد الله في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية.

وسيكون بنكيران مضطرا لإجراء تعديل جزئي على حكومته للمرة الثالثة على التوالي، وذلك قبل سنة من نهاية ولايته الحكومية الحالية، على اعتبار أن القانون التنظيمي للجهات ينص على وجود حالة التنافي بين رئاسة جهة والعضوية في الحكومة، ما يعني ترك العنصر لمنصبه الوزاري على رأس حقيبة الشباب والرياضة، التي لم يمر على تعيينه به أكثر من سنة بعد فضيحة "الكراطة".

بصرك حديد
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 01 أكتوبر 2015 على 18h51
منطق المراة لا يتماشى والمنطق الجديد الذي اختاره المغرب فالحزب ليس لعبة وما هي مميزات هاته السيدة لان الحديد يتلف اذا اصابه الصداء وسنين عدة يكون اتحس معدن والشاطر من يستغل الفرص بالحكمة وليس بالقوة
ان المسؤولية لا تعطى بانسوبية والا كان الوطن في خطر وليس الحزب فقط زلكن اخلاق كفاءات ومنافسة حرة شريفة