القائمة

أخبار

سفارة السويد بالرباط: نحن لا نعترف بالبوليساريو وندعم التوصل لحل سياسي بين الأطراف المتنازعة

بعد الحديث عن استعداد الحكومة السويدية للاعتراف بما يسمى "الجمهورية العربية الصحراوية، ردت سفارة السويد في الرباط في بيان لها، وأكدت أن بلادها لا تعترف بجمهورية البوليساريو.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضافت السفارة السويدية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة نقاش حول الصحراء في نونبر المقبل، وأن الحكومة السويدية تقوم حاليا بإجراء تحليل داخلي لسياسة السويد بشأن الصحراء في ضوء اهتمام المجتمع السويدي.

وأضافت السفارة السويدية في بيانها أن الأمم المتحدة تبذل جهودا لإيجاد حل عادل ومقبول بين المغرب والبوليساريو، مشيرة إلى أن السويد تؤيد مساعي كريستوف روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

ونقل موقع "ميديا 24" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويدية قوله في تصريح خصه به، إنه ليس لديه أي معلومات بخصوص عزم البرلمان السويدي  الاعتراف بالبوليساريو.

من جانب آخر تحدثت مصادر إعلامية، عن أن أحزاب اليسار وحدها هي من ستتوجه إلى السويد في محاولة لثنيها عن الاعتراف بـ"جمهورية البوليساريو".

وحسب ذات المصادر فإن زعيمة الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب هي من ستترأس الوفد المغربي المكون من أحزاب الاتحاد الاشتراكي وحزب التقدم والاشتراكية، إضافة إلى الحزب الاشتراكي الموحد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال