القائمة

أخبار

كاميرات متطورة لرصد مخالفات رجال الدرك الملكي

نقلت جريدة "المساء" في عددها لنهار اليوم عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله إن القيادة العليا للدرك الملكي كوّنت لجن تفتيش مركزية وجهوية لمراقبة دوريات الدرك المتنقلة والثابتة، بعد الحديث عن تلقي رشاوى من سائقين بعدد من المناطق خارج المدار الحضري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

والجديد في عمل اللجن التابعة لمصلحة التفتيش والمراقبة أنها ستكون مزودة بسيارات وكاميرات متطورة يمكنها رصد الصوت والصورة في مساحة شاسعة، كما ستعمل اللجن على رفع تقارير حول عمل دوريات السير والجولان للقيادة العليا للدرك، بعد مباشرة زيارات مفاجئة لعدد من الدوريات وعناصر الدرك المكلفة بنصب سدود قضائية بمداخل المدن الكبرى.

وشكلت عناصر الدرك أخيرا فرقا مكونة من ثلاثة عناصر لمراقبة عناصر الدرك الملكي في العديد من المناطق، وتستعمل سيارات خاصة لمتابعة عمل رجال الدرك المكلفين بالسير والجولان أو تعمد إلى مخالفة قوانين السير لمراقبة عمل تحرير المخالفات أو التجاوزات التي يمكن ارتكابها.

وحسب المصدر ذاته فقد باشرت القيادة العامة تغييرات تزامنت مع حملة تفتيش قامت بها مصالح المفتشية العامة، على امتداد نقاط التفتيش على الصعيد الوطني، وذلك في سياق تنفيذ توجيهات قائد الدرك الملكي، الجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان، الذي أمر بتحسين وتطوير عمل الجهاز وتحصينه من كل الممارسات المسيئة إلى صورته، الأمر الذي كان وراء إحداث لجان تفتيش محلية على صعيد القيادات الجهوية للدرك.

gendarmes corrompus
الكاتب : nabil922
التاريخ : في 31 أكتوبر 2015 على 12h22
la Mr Benslimane,vous ètes entrain de pisser dans le sable.vos gendarmes sont tous des corrompus,ils ont çà dans le sang.même si vous multipliez le paye mar 5
bonne initiative
الكاتب : imoha8
التاريخ : في 22 أكتوبر 2015 على 10h28
tres bonne initiative mais il faut que l'action soit generalisé au niveau arrondissement , hopitaux public , service des mines...