القائمة

أخبار

الأنتربول يطالب باعتقال سعودي نصب على 60 شخصا وفر إلى المغرب

أصدر الأنتربول الدولي، أمرا بإلقاء القبض على شخص سعودي قام بالنصب على 60 شخصا من أبناء بلده، وجمع منهم أكثر من 30 مليون ريال سعودي، قبل أن يهرب إلى المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال المتضررون في شكايتهم بحسب ما أورد موقع "سبق" السعودي "نحن مجموعة من المواطنين المتضررين من أحد المستثمرين الوهميين في قضية الاحتيال المالي الذي تَعَرّضنا له، قبل ما يزيد على سنة ونصف، وقد تعرّفنا على المستثمر وهو من سكان مكة المكرمة؛ حيث يقوم بشراء السيارات من دول الخليج بأقل من سعر الوكالة وقام بإقناعنا وإيهامنا بأنه يشتري كميات كبيرة من هذه السيارات، بهامش ربح يصل إلى 30 في المائة من قيمة السيارة".

وأكد المتضرون، أن النصاب السعودي قام "بتسليم بعض السيارات عن طريقه وعن طريق أخيه لبعض المشتركين معه، أو بيعها بسعر السوق وتوزيع رأس المال والأرباح في بداية الموضوع، أو إعادة استثمار أرباح المساهم لمن يرغب في زيادة حصته، وعند حضوره لنا يأتي بسيارات فارهة جداً للتمثيل والإيقاع بضحاياه"؛ مشيرين إلى أن هذا المستثمر الوهمي حصل على مبلغ يفوق 30 مليون ريال من 60 مساهماً.

وبعد فترة يقول المتضررون بدأ المحتال يماطل ويقدم أعذارا واهية؛ لعدم رغبته في توزيع الأرباح أو إرجاع المبالغ المستثمرة، إلى أن استطاع الهرب إلى خارج المملكه في اتجاه المغرب قبل انكشاف أمره.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال