القائمة

أخبار

هذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم مشكل حب الشباب

هل تعانين من مشكل حب الشباب؟ قد يكون ذلك عائدا إلى نوع الطعام الذي تتناولينه يوميا، لذلك سنقدم لك بعض الأطعمة التي يجب اجتنابها للتخلص من هذا المشكل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 ملح الطعام

 تتعرض البشرة إلى الجفاف عند الإفراط في تناول الأطعمة المالحة وهو ما يؤدي للتورمات. يمكم استبدال الملح بالبهارات والتوابل الصحية حتى تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمّة كالنحاس، البوتاسيوم، الكالسيوم والحديد. والتي تساعد على تحسين صحة الجسم والبشرة.

الدهون المشبعة

تحتوي الأطعمة المقلية والوجبات الجاهزة على نسبة عالية جدا من الدهون المشبعة، والتي تتسبب في انسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك من خلال زيادة إفرازات الغدد الدهنية.

يُفضل تناول مصادر الدهون الأحادية مثل زيت الزيتون، المكسرات، الأفوكادو وغيرها،وذلك لأنها تمد الجسم بالأوميجا 3 المضادة للالتهابات لتحمي البشرة من حب الشباب.

الحليب      

يحتوي الحليب خالي الدسم على نسبة من الهرمونات المعدلة والتي تتسبب في تلف البشرة وتعرضها للمشكلات المختلفة كحب الشباب. إنه بالإمكان استبدال الحليب بمصادر أخرى للكالسيوم؛ كالخضروات الورقية والبروكلي، لأنها تحتوي على الفيتامينات المختلفة والمعادن الأساسية لبناء الجسم.

الأطعمة الحارة

إنّ الأطعمة الحارة تتسبب في التهاب البشرة وذلك لاحتواءها على بعض العناصر التي تتسبب في تهيجات البشرة. بالإضافة إلى أن الأطعمة الحارة تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم، مما يتسبب في احمرار البشرة وتعرضها للبثور والحبوب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال