القائمة

أخبار

مراكش: تأجيل محاكمة أمريكي متهم بهتك عرض قاصر

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش يوم أمس الخميس النظر في قضية مواطن أميركي متهم بـ"التغرير بقاصر ومحاولة هتك عرضه"، إلى 12 نونبر المقبل. حيث اعتقلته السلطات الأسبوع الماضي "متلبسا" برفقة قاصر داخل منزل يستأجره.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مراكش عمر أربيب قوله إن التأجيل "تم بطلب من المحكمة حتى تتمكن محامية المتهم من توفير مترجم محلف لموكلها".

وأضاف ربيب أن "ستة محامين سيدافعون عن الطفل البالغ من العمر 12 عاما تم اعتقاله برفقة الأميركي في حالة تلبس. وفي حال ثبتت التهمة على الأميركي سيطالب المحامون بتشديد العقوبات بحقه".

وتعود تفاصل الواقعة إلى الأسبوع الماضي حينما أقدم سكان حي "العرجات" في مدينة مراكش على تبليغ الشرطة عن الأميركي بعدما راودتهم شكوك حول سلوكه الجنسي. وحينما اقتحمت الشرطة منزله ألقت القبض عليه برفقة طفل قاصر، فيما فر آخر كان يتواجد معهما ويبلغ من العمر 14 عاما، حسب ما أفاد به أربيب.

وكان المتهم يستدرج قاصرين من خارج الحي الذي يقطن به، بعدما فشل في الإيقاع بأقرانهم من أبناء جيرانه، وذلك مقابل مبالغ مالية زهيدة تصل إلى 50 درهما  وبعض الهدايا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال