القائمة

أخبار

حزب التقدم والاشتراكية: قضية المساواة في الارث لا تحتمل أية مزايدات أو توظيف سياسوي

قال حزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ له إثر اجتماع لمكتبه السياسي،  إن قضية المساواة قضية مبدأ يكرسه الدستور ولا يحتمل أية مقاربات قائمة على المزايدات أو التعصب أو التوظيف السياسوي المغرض من أي جهة كانت.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ودعا المكتب السياسي لحزب الكتاب إلى تحكيم العقل موضوع الإرث و تغليب المصلحة الوطنية العليا وفتح الباب أمام الاجتهاد الخلاق المتوافق في شأنه بما يمكن من تعزيز المساواة الكاملة والمطلقة بين الجنسين في مختلف المجالات وفق مقاربة تدرجية تقوم على مراكمة المكتسبات المحققة على مستوى النهوض بوضعية المرأة خاصة وحقوق الإنسان بصفة عامة، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الوطنية و موازين القوى وطبيعة المرحلة التاريخية التي يمر منها مجتمعنا مع السعي إلى فتح آفاق التطور والتقدم على درب تحقيق المساواة الكاملة و المناصفة.

كما دعا الحزب في البلاغ ذاته إلى فتح هادئ لمبادرة الخدمة الوطنية الصحية لتلبية متطلبات الشعب المغربي في مجالي التطبيب والاستشفاء.

وطالب من مختلف المتدخلين والمعنيين اتباع سبل النقاش الهادئ من أجل التوصل إلى تصور متوافق حوله كفيل بتحقيق الغاية النبيلة المتمثلة في تمكين فئات واسعة من المواطنات و المواطنين من الولوج إلى الخدمة الصحية في ظروف مواتية، تحقيقا للعدالة الاجتماعية والمساواة وضمانا للكرامة، مع الأخذ بعين الاعتبار المطالب المشروعة و الواقعية لكافة مكونات الجسم المهني من أطباء وأطباء داخليين وممرضين وطلبة أطباء وغيرهم.

وجدد المكتب السياسي للحزب تضامنه المطلق ودعمه الكامل للحسين الوردي وزير الصحة و لمجموع مكونات المنظومة الصحية الوطنية داعيا إياها إلى المزيد من العمل الوطني الصادق الهادف إلى جعل الخدمات الصحية العمومية في متناول عموم جماهير شعبنا دون تمييز أو إقصاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال