القائمة

أخبار

البوليساريو تندد بالزيارة الملكية المرتقبة للصحراء

خرجت جبهة البوليساريو عن صمتها، وأعلنت عن رفضها وتنديدها بالزيارة المرتقبة للملك محمد السادس لمدينة العيون، وأثارت قيادة الجبهة الموضوع، خلال الزيارة الأخيرة لكريستوفر روس لمخيمات تندوف.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال القيادي البارز في جبهة البوليساريو عبد القادر الطالب عمار، في تصريحات إعلامية، إنه تناول مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء كريستوفر روس الزيارة التي يرتقب أن يقوم به الملك محمد السادس للصحراء، معتبرا أن هذه الزيارة تعتبر "خرقا للقانون الدولي وأنه يجب أن تكون هناك مواقف واضحة لأن المنطقة تعتبرها الأمم المتحدة إلى حد الساعة منطقة لم يحسم موضوع السيادة عليها ، وهي في انتظار تقرير المصير".

وأضاف المسؤول في جبهة البوليساريو أنه "لا يمكن للمغرب التصرف في المنطقة كما يشاء، ويجب أن يبقى ملتزما بنظام التحكيم الدولي باعتبار أن المينورسو موجودة لتنظيم الاستفتاء وهو الذي سيحدد الوضع النهائي للمنطقة".

وعبر عبد القادر الطالب عمار المغرب عن تنديد جبهة البوليساريو بهذه الزيارة، واتهم المغرب بعرقلة تنظيم استفتاء تقرير المصير.

يذكر أن أخبارا غير رسمية انتشرت، حول قيام الملك محمد السادس بزيارة لمدينة العيون، بالتزامن مع احتفالات المغرب بذكرى المسيرة الخضراء التي تصادف السادس من شهر نونبر، وإلقائه خطاب الذكرى من مدينة العيون.

1000000 % الصحراء مغربية
الكاتب : abou aydo
التاريخ : في 30 أكتوبر 2015 على 16h33
عاش المغرب عاش الملك،الله يطول في عمر سيدنا،كنطلب من الله أن سيدنا، إيكول في الخطاب الديالوأن يوم، 6 نونبر من سنة 1975 الملك حسن الثاني الله يرحمو والشعب المغربي هو لجاب الصحراء المغربية.
ماشي الخونة لكيهدر دابا،مكاين غير الله الوطن الملك،والصحراء مغربية